أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الخليج

قطر: بدء المرحلة الثانية من خطة «الفتح التدريجي» الأربعاء المقبل

(كونا) – أعلنت قطر البدء في المرحلة الثانية من خطة “الفتح التدريجي” في تاريخها المخطط في الاول يوليو المقبل وذلك “بناء على معطيات الصحة العامة ومؤشرات انتشار” فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في المجتمع.
وقالت اللجنة القطرية العليا لإدارة الأزمات في بيان اليوم الاحد إن المرحلة الثانية ستشمل الاستمرار في الافتتاح المحدود للمساجد لأداء الفروض الخمسة بطاقة استيعابية محدودة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.
واضافت اللجنة ان المرحلة الثانية ستشمل ايضا السماح بالتجمعات العامة والخاصة بحد أقصى خمسة أشخاص فقط مؤكدة أنه “سيتم تطبيق المخالفات والعقوبات ذات الصلة على المخالفين”.
واوضحت انه تم تقليل العدد من 10 أشخاص إلى خمسة بعد اكتشاف العديد من الحالات بين المواطنين بسبب التجمعات في المجالس والزيارات الأسرية والمقيمين.
وذكرت أنه سيسمح برفع الطاقة الاستيعابية للموظفين الذين يباشرون عملهم في القطاعين العام والخاص إلى 50 بالمئة حسب الحاجة مع إلزام هذه الجهات كافة بتوفير الاشتراطات الصحية وتطبيق الإجراءات الاحترازية وحماية الفئات “غير المحصنة” بالسماح لها بالاستمرار في العمل عن بعد.
وافادت انه سيتم السماح بتأجير السفن واليخوت للعائلات وبحد أقصى 10 أشخاص وافتتاح جميع الحدائق والشواطئ والكورنيش لجميع الفئات العمرية مع تطبيق إجراءات التباعد واستمرار إغلاق ساحات اللعب والسماح بالتدريب في الأماكن المفتوحة والصالات الكبيرة لفئة المحترفين بحد أقصى 10 أشخاص.
واشارت الى ان المرحلة الثانية ستشمل أيضا زيادة الطاقة الاستيعابية للعيادات الخاصة إلى 60 بالمئة مع استمرار تقديم خدمات الطوارئ وافتتاح محدود للمطاعم بطاقة استيعابية محدودة بالإضافة إلى افتتاح المكتبات والمتاحف بسعة محدودة وساعات محددة.
وذكرت أن الانتقال من مرحلة إلى أخرى من مراحل “الفتح التدريجي” مرهون بتعاون الجميع وتطبيقهم الإجراءات الاحترازية وبضرورة الالتزام بالإجراءات السارية التي حددها مجلس الوزراء ومنها ارتداء الكمامات عند الخروج وتحميل تطبيق (احتراز) والتباعد الاجتماعي.
وكانت قطر أعلنت في وقت سابق اليوم تسجيل 750 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) مع تماثل 1477 حالة جديدة للشفاء.
وقالت وزارة الصحة العامة القطرية في بيان انه بذلك يرتفع اجمالي الاصابات المسجلة في الدولة الى 94413 حالة في حين يصل مجمل حالات الشفاء إلى 78702 حالة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *