الداخلية: مستعدون وقائيًا لاستقبال المراجعين بـ «الجنسية والجوازات»

قالت وزارة الداخلية إن قطاع شؤون الجنسية والجوازات أتم استعداداته الوقائية والاحترازية لاستقبال مراجعيه وذلك ضمن جهودها الرامية إلى عودة العمل تدريجيا بجميع قطاعاتها وفقا لتعليمات السلطات الصحية في ضوء مواجهة عدوى فيروس كورونا.
وذكرت (الداخلية) في بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إن عملية استقبال المراجعين ستتم بعد تحديد المراجع موعد زيارة مسبق عبر موقع الوزارة الإلكتروني.
وأوضحت أن الخدمات التي ستقدم للمراجعين تتمثل في (إدارة وثائق السفر الكويتية) وتشمل إصدار وطباعة جوازات السفر الإلكترونية واستخراج بدل فاقد وتالف وصورة طبق الأصل للجوازات وشهادات لمن يهمه الأمر.
وأفادت بأن الخدمات التي ستقدمها إدارة الجنسية تشمل إضافة المواليد والوفيات وبحث الحالة الاجتماعية وإصدار الجنسية لمن أتم 18 عاما.
وذكرت أن خدمات (إدارة البحث والمتابعة) ستشمل التحقيق من المواليد خارج البلاد والتحقيق في بدل فاقد وتالف للجنسية الكويتية ولمن أتم 19 عاما ولم تصدر له شهادة الجنسية.
وأضافت (الداخلية) أن المراكز التي ستستقبل المواطنين هي (مركز خدمة منطقة الشامية) بمحافظة العاصمة و(مركز خدمة منطقة ضاحية مبارك العبدالله “غرب مشرف”) بمحافظة حولي و(مركز خدمة منطقة اشبيلية) بمحافظة الفروانية و(مركز خدمة منطقة سعد العبدالله) بمحافظة الجهراء و(مركز خدمة منطقة العدان) بمحافظة مبارك الكبير و(مركز خدمة جابر العلي) بمحافظة الأحمدي.
وأهابت بالمراجعين ضرورة الالتزام بالإجراءات والاشتراطات الوقائية والاحترازية المقررة من قبل السلطات الصحية لا سيما استخدام الكمامات والقفازات بغية الحفاظ على سلامة الجميع.