أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

مجلس الامة

حزمة قوانين.. تعبر المداولة الثانية

قرر مجلس الأمة، اليوم الأربعاء، إخلاء قاعة عبدالله السالم لتعقيمها بعد بعد التصويت على القوانين دون نقاش، وذلك عقب الاشتباه في إصابة أحد النواب الحاضرين جلسة أمس الثلاثاء، بفيروس كورونا المستجد.

ووافق مجلس الأمة في المداولة الثانية على ‏مشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانون إصدار قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية ‏بما يسمح بالأخذ بنظام التماس إعادة النظر في الأحكام النهائية والباتة الصادرة بالعقوبة في مواد الجنايات والجنح في أحوال محددة.

وجاءت نتيجة التصويت على مشروع القانون في المداولة الثانية في جلسة المجلس التكميلية اليوم الأربعاء بموافقة 51 عضوا ورفض عضو واحد من إجمالي الحضور البالغ عددهم 52 عضوا.

كما وافق مجلس الامة في المداولة الثانية على مشروع القانون بشأن التوثيق والذي يسمح للأفراد والشركات بالترخيص وذلك مواكبة للتطور الرقمي وتحقيقا للتطور الإداري بما يتناسب مع رؤية الدولة المستقبلية.

وجاءت نتيجة التصويت على مشروع القانون في المداولة الثانية في جلسة المجلس التكميلية اليوم الأربعاء بموافقة اجمالي الحضور البالغ عددهم 53 عضوا.

وكان مجلس الأمة انتقل في جلسته اليوم إلى مناقشة تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية عن مشروع القانون بشأن التوثيق.

ووافق المجلس في المداولة الثانية على مشروع قانون بتعديل بعض احكام قانون التأمينات الاجتماعية المتعلقة بنظام الاستبدال حيث تم تعديل جداول القيمة الاستبدالية بتخفيض كلفة الاستبدال على المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات التقاعدية.

وجاءت نتيجة التصويت على مشروع القانون في المداولة الثانية في جلسة المجلس التكميلية اليوم الأربعاء بموافقة 49 عضوا وامتناع أربعة أعضاء ورفض عضو واحد من اجمالي الحضور البالغ عددهم 54 عضوا.

كما وافق مجلس الأمة في المداولة الثانية على مشروع القانون بتعديل قانون التأمينات الاجتماعية الخاص بتخفيض قيمة الأقساط الشهرية للمعاشات المقدمة للمتقاعدين من نسبة 25 إلى 15 في المئة.

وجاءت نتيجة التصويت على مشروع القانون في المداولة الثانية في جلسة المجلس التكميلية اليوم الأربعاء بموافقة 53 عضوا ورفض عضو واحد من إجمالي الحضور البالغ عددهم 54 عضوا.

ووافق مجلس الأمة في المداولتين الاولى والثانية على مشروع قانون بتأجيل تحصيل الأقساط المستحقة على عملاء صندوقي المتعثرين ودعم الأسرة لمدة ستة أشهر اعتبارا من القسط المستحق لشهر ابريل لسنة 2020.

وجاءت نتيجة التصويت على مشروع القانون في المداولة الأولى في جلسة المجلس التكميلية بموافقة اجمالي الحضور البالغ عددهم 53 عضوا.

وأظهرت نتيجة التصويت على مشروع القانون في المداولة الثانية موافقة اجمالي الحضور البالغ عددهم 51 عضوا.

ووافق مجلس الأمة بالمداولتين الأولى والثانية على الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون بإصدار قانون المرافعات المدنية والتجارية بما يخص الإعلان الالكتروني في ظل ما صاحب نجاح تطبيق المعاملات الالكترونية بين الأفراد وأجهزة الدولة أو الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة.

وجاءت نتيجة التصويت على الاقتراحات بقوانين في المداولة الأولى في جلسة المجلس التكميلية اليوم الأربعاء بموافقة اجمالي الحضور البالغ عددهم 47 عضوا فيما أظهرت نتيجة التصويت في المداولة الثانية موافقة اجمالي الحضور البالغ عددهم 49 عضوا.