«الفريق الصيني»: تدابير الكويت لاحتواء كورونا.. حازمة

بحث رئيس هيئة الخدمات الطبية بالجيش الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح أمس الثلاثاء عبر تقنية الإتصال المرئي مع الفريق الطبي العسكري بجمهورية الصين الشعبية مكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالجيش في بيان صحفي إن الاجتماع الذي عقد بمركز العمليات بمستشفى (جابر الأحمد) للقوات المسلحة عبر تقنية الإتصال يأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارة الدفاع الكويتية ونظيراتها بالدول الشقيقة والصديقة.
وأوضح البيان أن الاجتماع الذي حضره مدير مستشفى (جابر الأحمد) للقوات المسلحة العقيد طبيب وليد مندني وعدد من الإطباء المتخصصين في المستشفى ناقش الإجراءات الوقاية واختبارات الكشف لمكافحة انتشار الفيروس المستجد.
وأضاف أن الجانبين اطلعا على الوضع العام للفيروس ووضع آخر التوصيات المناسبة للتصدي له واحتوائه كما تم بحث بروتوكولات العلاج والحجر في مجالات الوقاية لمكافحة هذه الجائحة ووضع كافة الامكانيات المادية والبشرية.
وذكر أن الشيخ الدكتور عبدالله المشعل نقل تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح إلى الفريق الطبي العسكري الصيني.
وأكد على ضرورة الإستفادة الكاملة من تجارب وممارسات الفريق الطبي الصيني حيث أثبت نجاحه في التغلب على هذا الفيروس والحد من انتشاره معربا عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها الفريق الصيني من خلال تبادل الخبرات في مكافحة هذا الوباء وتقديم الدعم الأساسي اللا محدود لاحتوائه.
من جانبه أثنى الفريق الطبي العسكري الصيني بحسب البيان على اتخاذ كل تدابير الوقاية والسيطرة على هذا الوباء من قبل دولة الكويت وما قامت به من استعدادات حازمة وتوفير المستلزمات الطبية مؤكدين على المساهمة بالتجارب المشتركة بين البلدين الصديقين.