أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

الشؤون: ندب 69 موظفا للعمل كمراقبين في الجمعيات التعاونية

(كونا) – قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية عبد العزيز شعيب امس الثلاثاء إن ديوان الخدمة المدنية وافق على ندب 69 موظفا من جهات حكومية عدة للعمل بوظيفة مراقبين ماليين وإداريين في الجمعيات التعاونية الاستهلاكية.
وأوضح شعيب في تصريح صحفي أن قبول ال69 موظفا للعمل في إدارة الرقابة والتفتيش التعاوني جاء إثر اجتيازهم الدورة التدريبية التي نظمتها (الشؤون) والهادفة إلى تأهيل مراقبي قطاع التعاون ممن تسمح مؤهلاتهم العلمية بالالتحاق بها.
وأضاف أن (الشؤون) استكملت كل إجراءات ندب المقبولين من جهات عملهم وفقا للوائح (الخدمة المدنية) المعمول بها بناء على القرار الوزاري رقم 983 – أ لسنة 2020 لافتا إلى مباشرتهم العمل اعتبارا من الأحد المقبل على أن يتم توزيعهم على (الجمعيات) وفقا لخطة عمل معدة سلفا بحسب الحاجة.
وأشار إلى أهمية دور المراقب المالي والإداري في الجمعيات التعاونية لجهة حماية أموال المساهمين داعيا الموظفين الجدد إلى بذل المزيد من الجهود والقيام بأعمالهم على أكمل وجه.
ولفت شعيب إلى أهمية الدورات التدريبية المتخصصة التي تنظمها الوزارة لمنتسبيها في تأهيلهم وتطبيق سياسة الإحلال في مختلف القطاعات فضلا عن المساهمة في تعزيز منظومة الرقابة التعاونية ودعم العمل التعاوني في البلاد.