رئيس الوزراء: الوضع خطير بخصوص كورونا

قال رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، إن الكويت لم تصل الى المرحلة الآمنة حتى الآن، وبرلمانات العالم قللت من حضور أعضائها وتعقد اجتماعاتها مرئيا حسب لوائحها، ونحن لا نملك تعطيل جلسات مجلس الأمة، ولكننا نريد التعاون لتجاوز هذه المرحلة.

وأضاف رئيس الوزراء في مداخلته بجلسة مجلس الأمة “أمام عيني توجيه صاحب السمو أن ارواح الناس في ارقابنا، ونحن قلقون من اصابات الكويتيين وغيرهم، أنا عيني على كم سرير في العناية المركزة وكيف أحافظ على الطاقم الطبي وانظروا إلى أعداد الإصابات أمس في السعودية وماذا استجد في بكين، الوضع خطير بخصوص كورونا وعلينا التعاون.

من جانبه، قال نائب مجلس الأمة الدكتور عبدالكريم الكندري، اليوم الثلاثاء، إن هناك مواطنون بلا رواتب منذ 4 أشهر ويجب الإلتفات إلى معاناتهم.

وأضاف في مداخلته بجلسة مجلس الامة أن الصندوق الماليزي والنائب البنغالي كلها اختبارات للحكومة الحالية، والصندوق الماليزي وضع سمعة الكويت في الحضيض ولا أحد محصن من التحقيق.

واستعرض مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم الثلاثاء ست رسائل واردة إليه من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وشملت الرسائل التي استعرضها المجلس في جلسته ضمن بند كشف الأوراق والرسائل الواردة رسالة من سمو أمير البلاد يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لسموه بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وتضمنت الرسائل التي تم استعراضها رسالتين أخريين من سمو أمير البلاد إحداها يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تثمينهم وإشادتهم لما جاء في كلمة سموه بمناسبة ال10 الأواخر من شهر رمضان المبارك والأخرى يشكر فيها سموه رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لسموه بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وجاء ضمن الرسائل التي استعرضها المجلس رسالتان من سمو ولي العهد إحداها يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لسموه بمناسبة شهر رمضان المبارك والأخرى يشكر فيها سموه رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لسموه بمناسبة عيد الفطر السعيد.

واستعرض المجلس ايضا رسالة من سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.