الصين تسجل 11 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا و7 حالات بلا أعراض

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم السبت إنها رصدت 11 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا وسبع حالات لم تظهر عليها أعراض حتى نهاية يوم الجمعة.
وأعلنت اللجنة في بيان يوم السبت أن خمسة من الحالات المؤكدة الجديدة لقادمين من الخارج مضيفة أن الحالات الست الأخرى سجلت في العاصمة بكين.
وكانت اللجنة أبلغت عن سبع إصابات مؤكدة فضلا عن حالة واحدة بلا أعراض في اليوم السابق.
وبلغ مجمل الإصابات في الصين 83075 بينما ظل عدد الوفيات عند 4634.

المكسيك تسجل رقماً قياسياً في الإصابات اليومية بكورونا بـ5222 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة المكسيكية عن تسجيل رقم قياسي بلغ 5222 إصابة جديدة بفيروس كورونا و504 وفيات يوم الجمعة مما يرفع العدد الإجمالي إلى أكثر من 139 ألف إصابة و16448 وفاة.
وذكرت الحكومة أن العدد الفعلي للمصابين أعلى بكثير على الأرجح من الإحصاء الرسمي.
وفي سياق متصل، أعلنت رئيسة بلدية العاصمة مكسيكو سيتي كلوديا سينباوم يوم الجمعة أن المدينة سترفع خلال أيام القيود المفروضة على حركة السيارات والنقل العام وستسمح لنحو 340 ألف عامل بالعودة إلى مصانعهم وذلك رغم استمرار ارتفاع عدد المصابين.

جنوب أفريقيا تسجل 3359 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت جنوب أفريقيا أكبر زيادة يومية في الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19-)، حيث تم تسجيل 3359 إصابة جديدة يوم الجمعة.
وأفاد بيان لوزارة الصحة بأن جنوب أفريقيا سجلت حتى الآن 61 ألف إصابة، حوالي ربع الإصابات المسجلة في قارة إفريقيا، من بينها 1354 حالة وفاة.
وقد تم تسجيل نحو ثلثي هذه الإصابات في إقليم “ويسترن كيب” وتركزت في مدينة كيب تاون (عاصمة الإقليم)، حيث قال رئيس منظمة الصحة العالمية في إفريقيا إن الاتجاه “يبدو مشابها لما كان يحدث في أوروبا والولايات المتحدة”.