أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

وقف تعيين العمالة الوافدة في النفط

أعلن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الدكتور خالد الفاضل إصداره قرارا بإيقاف تعيين العمالة الوافدة في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة للعام (2020-2021) وتقنين عددهم في العقود الخاصة وعقود المقاولات.
جاء ذلك في مداخلة للفاضل خلال لقاء أقيم تحت رعاية وحضور رئيس مجلس الأمة من قبل لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية مع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والعاملين في القطاع الخاص في مجلس الأمة لمناقشة التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا المستجد (كوفيد 19).
وأكد الفاضل أنه لن يقف مكتوف الأيدي تجاه من يريد تسريح العمالة الوطنية في الشركات البترولية مشيرا في الوقت ذاته إلى أن جائحة (كورونا) أزمة عالمية أصابت العالم أجمع وليست محلية كأزمة سوق المناخ أو الغزو.
وأضاف أن سعر برميل النفط انخفض خلال هذه الأزمة نتيجة إغراق السوق ونقص الطلب عليه إلا أن السوق النفطي الآن يتعافى حيث عادت الأسعار للارتفاع.
ورأى أن القطاع النفطي يجب ألا يكون المصدر الوحيد للدخل مشددا على ضرورة مشاركة القطاع الخاص في تعزيز الاقتصاد الوطني ووضع تشريعات وقوانين لحماية هذا القطاع.
حضر اللقاء من الجانب الحكومي وزير التجارة والصناعة خالد الروضان ووزير النفط ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الدكتور خالد الفاضل ووزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل ومحافظ بنك الكويت المركزي رئيس اللجنة التوجيهية العليا للتحفيز الاقتصادي الدكتور محمد الهاشل.
كما حضر اللقاء مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مشعل العثمان ونائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي بشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) فيصل العيار ورئيس اللجنة التنفيذية بشركة بورصة الكويت.