أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خارجيات

فيروس كورونا.. آخر التطورات حول العالم

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الخميس إنها رصدت 11 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وجميعها لقادمين من الخارج، حتى نهاية يوم الأربعاء مقابل ثلاث يوم الثلاثاء.
وأعلنت اللجنة كذلك عن تسجيل أربع حالات جديدة بلا أعراض الأربعاء مقابل خمس في اليوم السابق له.
وذكرت اللجنة أنها لم تسجل أي وفيات.
وبلغ عدد الإصابات في الصين 83057 بينما ظل عدد الوفيات عند 4634.
ولا تعد الصين المصابين الذين لم تظهر عليهم أعراض حالات إصابة مؤكدة.

ألمانيا تسجل 555 إصابة جديدة بفيروس كورونا
أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا يوم الخميس أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا زاد 555 حالة إلى 185416 حالة.
وأفادت البيانات بأن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الفيروس زاد 26 حالة ليبلغ مجملها 8755.

تايلاند تعلن عدم تسجيل إصابات أو وفيات بكورونا
أعلنت تايلاند يوم الخميس عدم تسجيل إصابات أو وفيات بفيروس كورونا، ليستقر بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة عند 3125 ويظل عدد الوفيات 58.
وهذه هي المرة الأولى في نحو ثلاثة أسابيع التي لم يجر فيها الإبلاغ عن حالات جديدة واليوم السابع عشر دون انتقال محلي للفيروس. فجميع الإصابات الحديثة تم اكتشافها في الحجر الصحي لمواطنين تايلانديين عائدين من مدغشقر وباكستان والهند.
وقالت بابنرابا يونجتراكول، وهي متحدثة باسم مركز إدارة كوفيد-19 التابع للحكومة، إن هناك 2987 مريضا تعافوا.

كوريا الجنوبية: تراجع معدل الاصابات
قالت كوريا الجنوبية اليوم الخميس إنها سجلت 45 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في تراجع للحصيلة اليومية رغم استمرار رصد حالات مرتبطة بعدوى جماعية في العاصمة سيؤول وضواحيها.
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها القول في بيان الاصابات الجديدة ترفع الحصيلة الاجمالية للجائحة إلى 11947 حالة.
وبشأن حالات الوفاة اشار البيان إلى أنه لم يتم تسجيل اي وفيات جديدة خلال ال24 ساعة الماضية لتستقر حصيلة الضحايا عند 276 حالة.
وأعرب وزير الصحة بكوريا الجنوبية بارك نونغ -هو عن قلقه من إمكانية زيادة عدد حالات الإصابة مرة أخرى على خلفية الانتشار المستمر في العدوى الجماعية في منطقة العاصمة نظرا لارتفاع الكثافة السكانية الحضرية والحركة المرورية.

روسيا: 174 وفاة و8779 اصابة
اعلنت السلطات الروسية اليوم الخميس تسجيل 174 حالة وفاة و8779 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية.
وقال مركز الطوارئ الروسي في بيان ان الحصيلة الاجمالية للجائحة ارتفعت وفقا لهذه المعطيات الى 6532 حالة وفاة و502436 اصابة. وذكر ان 8367 مصابا تماثلوا للشفاء خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع اجمالي حالات التعافي من الوباء التاجي الى 261150 شخصا.
وبدأت موسكو تخفيفا جزئيا للقيود التي فرضتها بسبب تفشي (كورونا) على مراحل تقضي المرحلة الاولى بالغاء التصاريح الالكترونية والسماح للمواطنين بما فيهم الذين تزيد اعمارهم عن (65 عاما) بالتجول دون قيود واستئناف الخدمات واعادة فتح محلات الحلاقة وصالونات التجميل واستوديوهات التصوير وتاجير المركبات اضافة الى السماح للمسارح والفرق الفنية باجراء تدريبات وبروفات.
واعلن عمدة مدينة موسكو سيرغي سوبيانين ان المرحلة الثانية التي تبدا في 16 الجاري تقضي باعادة العمل في المكتبات ووكالات الاستشارات والدعاية والمتاحف وحدائق الحيوانات وصالات العرض والمطاعم الصيفية بشرط ان لا يزيد عدد زوارها عن 10 بالمئة.
وقال ان المرحلة الثالثة التي تبدا في 23 يونيو الجاري تتضمن السماح باستئناف نشاط المجمع الرياضي الاستجمامي الذي يشمل صالات الرياضة والمسابح اضافة الى رياض الاطفال ومراكز الخدمات الاجتماعية.

تركيا تستأنف الرحلات الجوية الخارجية
استأنفت تركيا اليوم الخميس تدريجيا الرحلات الجوية الخارجية بعد توقف دام نحو شهرين بسبب انتشار جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وذكرت وكالة (أناضول) التركية للأنباء ان رحلات انطلقت من مطاري (إسطنبول) و (صبيحة غوكشن) في اطار استئناف الرحلات الخارجية بشكل تدريجي إلى كل من ألمانيا وبريطانيا وهولندا مشيرة إلى أن ذلك يأتي ضمن سلسلة إجراءات العودة للحياة الطبيعية في تركيا.
كما لفتت إلى أنه في إطار التدابير الاحترازية جرت عمليات فحص المسافرين بكاميرات حرارية مع الحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي.
وكان وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل اسماعيل أوغلو أعلن في وقت سابق استئناف الرحلات الجوية الخارجية تدريجيا إلى 40 بلدا اعتبارا من 10 يونيو الحالي وذلك بعد أن علقت منذ 17 أبريل الماضي في إطار التدابير الوقائية من فيروس (كورونا).
يذكر أن تركيا استأنفت رحلات الخطوط الداخلية اعتبارا من مطلع شهر يونيو الحالي.
وكانت تركيا أعلنت أمس الاربعاء تراجع أعداد الوفيات اليومية بعدما سجلت 17 حالة فقط ليرتفع اجمالي ضحايا الجائحة إلى 4746 حالة.
ويبلغ اجمالي حصيلة اصابات (كورونا) في تركيا 173036 حالة فيما تبلغ حالات الشفاء 146839 حالة.