أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار السعودية

السعودية تعيد تشديد الإجراءات الاحترازية في جدة

قررت وزارة الداخلية السعودية اليوم الجمعة اعادة فرض حظر التجوال الجزئي في مدينة جدة بدءا من غد السبت لاحتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).
ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن مصدر امني بالوزارة قوله إن الإجراءات الصحية في جدة تشمل منع التجوال من الساعة الثالثة عصرا إلى السادسة صباحا‏ وتعليق أداء الصلوات في المساجد وتعليق الحضور إلى مقار العمل بالوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص وتعليق تقديم الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي.
واشار إلى استمرار السماح بالرحلات الداخلية الجوية والبرية وعبر القطارات بالاضافة إلى السماح بالدخول والخروج من مدينة (جدة) في غير أوقات منع التجوال.
واوضح انه تقرر منع اي تجمعات لأكثر من خمسة أشخاص مؤكدا استمرار الفئات المستثناة بقرارات سابقة في ممارسة أعمالها مع مراعاة أن يكون ذلك في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهات المعنية.
واكد البيان كذلك استمرار مراقبة عدد الحالات الحرجة في مدينة الرياض التي تشهد ارتفاعا مستمرا اخيرا وذلك استعدادا لاتخاذ الإجراء المناسب في حال استمر هذا الارتفاع.
وقال ان الاوضاع والاجراءات الاحترازية في مدن ومحافظات السعودية ستستمر كما هو معمول بها حاليا مؤكدا انه في حال ظهور بوادر توجب إجراء تغيير في الآلية في أي منطقة أو محافظة أو مدينة فإن ذلك سيعلن في حينه.
وكانت السعودية قد اصدرت قرارا بتقليص فترة منع التجوال في كل مناطق المملكة بدأ من ال 28 من مايو الماضي وعودة بعض الانشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لاعمالها والسماح بالتنقل بين المدن واجراءات اخرى.
وأعلنت السعودية اليوم تسجيل 31 وفاة بالإضافة إلى 2591 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس (كوفيد 19).