(الصحة ): 710 إصابات جديدة بـ(كوفيد 19) والإجمالي 29359 وتسجيل 4 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء تسجيل 710 إصابات جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 29359 كما تم تسجيل 4 حالات وفاة إثر إصابتها بالفيروس ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 230 حالة.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي اليومي أن من بين هذه الحالات المصابة حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى، مبينًا أنه جارٍ فحص المخالطين لهم.

وأوضح السند أن حالات الاصابة السابقة تضمنت (256 حالة لمواطنين كويتيين) و(143 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية) و(91 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية) و(93 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية) وبقية الحالات من جنسيات أخرى.

وذكر أن المصابين حسب المناطق الصحية جاؤوا بواقع (282 حالة بمنطقة الفروانية الصحية) و(140 حالة بمنطقة الجهراء الصحية) و(130 حالة بمنطقة الأحمدي الصحية) و(88 حالة بمنطقة حولي الصحية) و(70 حالة بمنطقة العاصمة الصحية).

وعن أعلى المناطق السكنية من حيث تسجيل الإصابة بالفيروس فقد ذكر أنها جاءت على النحو التالي (82 حالة في منطقة جليب الشيوخ) و(73 حالة في منطقة الفروانية) و(41 حالة في منطقة خيطان) و(36 حالة في منطقة الواحة) و(28 حالة في منطقة السالمية) و(28 في منطقة سعد العبدالله).

وفيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة لفت السند إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغ 191 حالة ليصبح المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد – 19) وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 13379 حالة.

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي قال إن مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بلغ 437 شخصًا وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يومًا في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتبارًا من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

وذكر أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بلغت 2934 مسحة، مشيرًا إلى أن مجموع عدد الفحوصات بلغ أكثر من 303285 فحصًا مخبريًّا.

وجدد السند دعوة المواطنين والمقيمين إلى مداومة الأخذ بكافة سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصيًا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق اليوم شفاء 1469 حالة من المصابين بالفيروس ليرتفع بذلك عددالحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 15750 حالة.