أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

مجلس الامة

الكندري: ما الخطة لمستقبل 6000 تخرجوا من الثانوية؟

أكد النائب د. عبدالكريم الكندري أن من الكارثة أن يعتقد وزير التربية والتعليم العالي بأن القضايا التربوية التي تنتظر الفصل بها وإعلان خططها تقتصر على إنهاء العام الدراسي من عدمه.
وقال الكندري في تصريح صحفي إن الوزير الذي خرج بمقابلة تلفزيونية ولم يعط إجابات قاطعة لجميع الأسئلة المتعلقة بمستقبل كل بيت في الكويت وبأبنائهم الطلبة، متسائلاً هل يعلم الوزير بأن هناك حاليا أكثر من 6000 طالب وطالبة تخرجوا من الصف الثاني عشر وتسلموا شهاداتهم فعليا وحتى الآن لم يتم توضيح ماهي خطة الوزارة تجاههم؟ وهل سيلتحقون بجامعة الكويت أم بالبعثات الخارجية أو بالبعثات الداخلية في الجامعات الخاصة؟
وأضاف الكندري أن اتخاذ قرار نهائي في العام الدراسي يتعلق بأبعاد أخرى منها مستقبل خريجي الثانوية في المدارس الحكومية، مشيراً إلى أن الجميع يعلم بأن اغلب الجامعات الداخلية والخارجية ستدشن عامها الدراسي في سبتمبر القادم.
واعتبر الكندري أن عدم خضوع الوزير للضغوط السياسة أمر مقدر وأن اهتمامه بتحصيل الطلبة العلمي يشكر عليه لكن هذا ليس له دخل بإصدار قرار واضح محدد دون تردد مرتبط بما بعده، مبيناً أن التعليم ليس متوقفا فقط على الصف الثاني عشر بل هناك خريجون وطلبة يريدون استكمال دراستهم وهناك بعثات وخطط إيفاد ومتابعة وعودة للموفدين لدولهم وهي أمور الوزير لم يتطرق لها حتى الآن ولم تصدر وزارته فيها قرارا واضحًا.