أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خارجيات

حاكم نيويورك: المدينة لا تزال غير آمنة لإعادة فتحها واستئناف الأنشطة الاقتصادية

(كونا) – اعتبر حاكم ولاية نيويورك اندرو كومو امس الخميس ان مدينة نيويورك لا تزال غير آمنة لاعادة فتحها واستئناف الانشطة الاقتصادية والانشطة الاخرى حيث لم تف بالضوابط اللازمة لبدء المرحلة الأولى من إعادة الفتح.
واوضح كومو خلال مؤتمر صحفي انه سيوقع أمرا تنفيذيا يسمح للشركات الخاصة بمنع دخول الأشخاص الذين لا يرتدون قناعا أو غطاء للوجه وهو اجراء الزامي في الاماكن العامة.
ورأى ان المقاييس المطلوبة لاعادة فتح كل منطقة من المناطق الاقتصادية العشر في الولاية تشمل تراجع معدلات الإصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ومعدلات دخول المستشفى وتوفر ما يكفي من قدرات الاختبار والتتبع.
وأضاف “ان منحنى الضحايا والاصابات مستمر في التناقص الا انه يتعين على مدينة نيويورك ان تلتزم بنفس معايير المناطق الاقتصادية الشمالية من الولاية والتي اعيد فتحها الاسبوع الماضي”.
واشار الى ان مدينة نيويورك كانت مركز تفشي الوباء في الولايات المتحدة ولا تزال بحاجة لزيادة سعة المستشفيات وإضافة أجهزة تتبع الاتصال لاستيفاء شروط اعادة الفتح والسماح بالانشطة الاولى والمتمثلة في قطاعات البناء والتصنيع.
وذكر ان عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس خلال ال24 ساعة الماضية بلغ 74 شخصا على مستوى الولاية وذلك مقارنة بمتوسط يومي بلغ اكثر من 700 شخص خلال ذروة الوباء.