أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الخليج

قطر: تسجيل حالتي وفاة و1740 إصابة جديدة بفيروس كورونا

(كونا) – أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية اليوم الاربعاء تسجيل حالتي وفاة بالاضافة الى 1740 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وقالت الوزارة في بيان ان الحصيلة الاجمالية للجائحة ارتفعت بذلك إلى 30 حالة وفاة و48847 اصابة مؤكدة بالفيروس التاجي.
واوضحت ان حالتي الوفاة الجديدتين تعودان لشخصين يبلغان من العمر (75 عاما) و(68 عاما) كانا يعانيان من امراض مزمنة وتلقيا الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة.
وكشف عن تسجيل 1740 اصابة جديدة بفيروس (كورونا) ليرتفع اجمالي الاصابات الى 48847 حالة موضحة أن الحالات الجديدة تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصيبوا بالفيروس نتيجة مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقا.
وقال انه تم ايضا تسجيل حالات إصابة جديدة بين مجموعات من العمالة في مناطق مختلفة وذلك خلال إجراء فحوص استقصائية من قبل فرق البحث والتقصي التابع للوزارة الأمر الذي أسهم في الكشف المبكر عن الحالات.
واضاف ان حالات الإصابة والعدوى بالفيروس بين المواطنين والمقيمين ارتفعت نتيجة مخالطتهم لمصابين من أفراد أسرهم الذين كانوا قد أصيبوا بدروهم في مكان العمل أو من خلال الزيارات والتجمعات العائلية.
واوضح انه تم إدخال الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس للعزل الصحي التام في مختلف المرافق الطبية بالدولة حيث يتلقون العناية الصحية اللازمة حسب وضعية كل حالة.
واعلن ان الوزارة سجلت خلال ال24 ساعة الأخيرة إدخال 12 حالة للعناية المركزة بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الاصابة بالفيروس ليصل بذلك مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة إلى 203 حالات.
كما كشفت عن تسجيل 1439 حالة للشفاء اليوم ليصل إجمالي حالات الشفاء من فيروس (كورونا) في قطر إلى 13283 حالة.