أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

الصحة: 608 إصابات جديدة بكورونا..وتسجيل 7 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة الكویتیة الیوم الثلاثاء تسجیل 608 اصابات جدیدة بفیروس كورونا المستجد (كوفید – 19 (خلال ال24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 22575 في حین تم تسجیل سبع حالات وفاة إثر اصابتھا بالمرض لیصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الیوم 172 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي الیومي إن جمیع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتھا ھي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتھا وأخرى قید البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطین لھا.

وأوضح السند أن حالات الاصابة ال608 السابقة تضمنت (146 حالة لمواطنین كویتیین) و(200 حالة لمقیمین من الجنسیةالھندیة) و(78 حالة لمقیمین من الجنسیة المصریة) و(38 حالة لمقیمین من الجنسیة البنغلادیشیة) وبقیة الحالات من جنسیات أخرى.

وأضاف أن المصابین حسب المناطق الصحیة جاءوا بواقع (180 حالة بمنطقة الفروانیة الصحیة) و(175 حالة بمنطقةالأحمدي الصحیة) و(114 حالة بمنطقة حولي الصحیة) و(61 حالة بمنطقة الجھراء الصحیة) و(78 حالة بمنطقة العاصمةالصحیة).

وعن أعلى المناطق السكنیة من حیث تسجیل الإصابة بالفیروس ذكر أنھا جاءت على النحو التالي: (منطقة جلیب الشیوخ 49 حالة) و(منطقة الفروانیة 48 حالة) و(منطقة خیطان 48 حالة) و(منطقة حولي 37 حالة).

وفیما یخص آخر المستجدات في العنایة المركزة لفت إلى أن عدد من یتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة بلغ 196 حالة لیصبح المجموع الكلي لجمیع الحالات التي ثبتت إصابتھا بمرض (كوفید – 19 (وما زالت تتلقى الرعایة الطبیة اللازمة 15097 حالة.

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي قال إن مجموع من أنھى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال ال24 ساعةالماضیة بلغ 68 شخصا بعد القیام بكل الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات من الفیروس على أن یستكملوا مدة لا تقل عن 14 یوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاریخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.
وذكر السند أن عدد المسحات التي تم القیام بھا خلال ال24 ساعة الماضیة بلغت 2395 مسحة مشیرا إلى أن مجموع عدد الفحوصات بلغ 276207 فحوصات.

وجدد السند دعوة المواطنین والمقیمین الى مداومة الأخذ بكافة سبل الوقایة وتجنب مخالطة الآخرین والحرص على تطبیق استراتیجیة التباعد البدني موصیا بزیارة الحسابات الرسمیة لوزارة الصحة والجھات الرسمیة في الدولة للاطلاع على الارشادات والتوصیات وكل ما من شأنھ المساھمة في احتواء انتشار الفیروس.

وكان وزیر الصحة الكویتي أعلن في وقت سابق الیوم شفاء 685 حالة من المصابین بمرض (كوفید – 19 (لیرتفع بذلك عددالحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 7306 حالات.