أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

سفارة دولة الكويت بلندن: حجر الزامي لمدة أسبوعين للقادمين إلى بريطانيا اعتبارًا من الثامن من یونیو المقبل

كونا – دعت سفارة دولة الكویت في لندن الیوم الاثنین المواطنین الكویتین الراغبین بالسفر الى بریطانیا اعتبارا من الثامن من یونیو المقبل الى الاخذ بالاعتبار بفرض الحكومة البریطانیة حجرا الزامیا لمدة اسبوعین على جمیع القادمین.

وأوضحت السفارة في بیان لھا ان القرار الذي اتخذته الحكومة البریطانیة مؤخرا جاء بھدف منع انتشار ذروة ثانیة لفیروس كورونا المستجد ـ كوفید 19 مشیرة الى ان القرار یشمل المواطنین البریطانیین والاجانب العائدین من الخارج باستثناء القادمین من جمھوریة ایرلندا .

ولفت البیان الى انه وفقا لقرار وزارة الداخلیة البریطانیة فانه یلزم على القادمین الى اي نقطة حدودیة بالمملكة المتحدة ان یبلغ الجھات الرسمیة كتابیا بمكان اقامتھ ورقم ھاتفه للتحقق من التزامه بفترة الحجر الاجباري محذرة من ان اي مخالفة لھذا الامر سیترتب عنھ غرامة مالیة بقیمة الف جنیھ استرلیني (ما یعادل 1217 دولار) او المحاكمة.

وكانت وزیرة الداخلیة البریطانیة بریتي باتیل أكدت ان الحكومة ستعمل على مراجعة ھذه الاجراءات كل ثلاثة اسابیع وفقا لمدى انتشار العدوى مضیفة ان “بریطانیا لم تغلق حدودھا وانما اقرت ھذا الاجراء بھدف منع ظھور ذروة ثانیة للفیروس قد تكون لھا نتائج كارثیة”.

یذكر ان اجمالي وفیات (كورونا) في بریطانیا بلغ وفق اخر احصائیة لوزارة الصحة یوم امس 36793 وفاة بینما وصل عدد الاصابات المؤكدة الى 259559 حالة.