أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

الصحة: 665 إصابة جديدة بكورونا.. والإجمالي 21967.. وتسجيل 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة الیوم الاثنین تسجیل 665 إصابة جدیدة بمرض كورونا المستجد (كوفید 19 (خلال ال24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 21967 حالة في حین تم تسجیل 9 حالات وفاة إثر اصابتھا بالمرض لیصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الیوم 165 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي الیومي إن جمیع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتھا بالمرض ھي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتھا وأخرى قید البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطین لھم.

وأوضح السند أن حالات الاصابة ال665 السابقة تضمنت (148 حالة لمواطنین كویتیین) و(195 حالة لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(96 حالة لمقیمین من الجنسیة المصریة) و(73 حالة لمقیمین من الجنسیة البنغلادیشیة) وبقیة الحالات من جنسیات أخرى.

وأضاف أن المصابین حسب المناطق الصحیة جاؤوا بواقع (200 حالة بمنطقة الفروانیة الصحیة) و(190 حالة بمنطقة الأحمدي الصحیة) و(130 حالة بمنطقة حولي الصحیة) و(90 حالة بمنطقة الجھراء الصحیة) و(55 حالة بمنطقة العاصمة الصحیة).

وعن أعلى المناطق السكنیة من حیث تسجیل الإصابة بالفیروس فقد ذكر أنھا جاءت على النحو التالي: (منطقة جلیب الشیوخ 62 حالة) و(منطقة حولي 44 حالة) و(منطقة الفروانیة 43 حالة) و(منطقة خیطان 37 حالة).

وفیما یخص آخر المستجدات في العنایة المركزة لفت إلى أن عدد من یتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة 182 حالة لیصبح بذلك المجموع الكلي لجمیع الحالات التي ثبتت إصابتھا بمرض (كوفید 19 (وما زالت تتلقى الرعایة الطبیة اللازمة 15181 حالة.

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بلغ مجموع من أنھى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال ال24 ساعة الماضیة 82 شخصا وذلك بعد القیام بكافة الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات من الفیروس على أن یستكملوا مدة لا تقل عن 14 یوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاریخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

وذكر أن عدد المسحات التي تم القیام بھا خلال ال24 ساعة الماضیة بلغت 2723 مسحة مشیرا إلى أن مجموع عدد الفحوصات بلغ أكثر من 812ر273 ألف فحص.

وجدد السند الدعوة للمواطنین والمقیمین بمداومة الأخذ بكافة سبل الوقایة وتجنب مخالطة الآخرین والحرص على تطبیق استراتیجیة التباعد البدني موصیا بزیارة الحسابات الرسمیة لوزارة الصحة والجھات الرسمیة في الدولة للاطلاع على الارشادات والتوصیات وكل ما من شأنھ المساھمة في احتواء انتشار الفیروس.