أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

المؤسسات الكويتية تواصل جهودها الإنسانية خارجياً والتصدي لتداعيات كورونا محلياً

كونا – واصلت المؤسسات والھیئات الكویتیة نشاطھا الإنساني المتجدد لتقدیم ید الدعم والمساندة للمحتاجین على الصعید الخارجي في وقت استمرت فیھ في التصدي على الصعید الداخلي لتداعیات انتشار فیروس كورونا المستجد – كوفید 19 على المستویات الاقتصادیة والاجتماعیة والإنسانیة.

وتركزت المساعدات الخارجیة التي قدمتھا المؤسسات والھیئات الكویتیة خلال الأسبوع المنتھي أمس الجمعة في الشمال السوري والأردن ولبنان والیمن ونیجیریا وأوكرانیا وتنوعت بین جھود اغاثیة وطبیة واسكانیة إلى جانب تنفیذ مشاریع سنویة لإفطار الصائمین خلال شھر رمضان المبارك.

ففي منطقة الشمال السوري دشنت الھیئة الخیریة الاسلامیة العالمیة الكویتیة مدینة (صباح الأحمد الخیریة) لإیواء النازحین وذلك بافتتاح قریة الكویت المؤلفة من 300 بیت بتبرع كریم من سمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه قائد العمل الإنساني وذلك ضمن برامجھا الإنسانیة للحد من الظروف الصعبة للأسر السوریة النازحة الأشد معاناة.

وقال رئیس الھیئة المستشار بالدیوان الأمیري الدكتور عبدالله المعتوق في تصریح بھذه المناسبة إن افتتاح ھذه القریة وتسلیم وحداتھا السكنیة للأسر النازحة یمثل مرحلة أولى من مراحل تشیید مشروع مدینة متكامل یضم 1800 بیت اقتصادي ومرافق صحیة وتعلیمیة وخدمیة وذلك بالتعاون مع جمعیة (شام الخیر) الإنسانیة.

وأضاف أن مدینة (صباح الأحمد الخیریة) تتألف من مجموعة من القرى والأحیاء منھا قریة الكویت المكونة من 300 بیت التي تبرع سمو أمیر البلاد بقیمتھا مشیرا إلى أن بقیة القرى والأحیاء یجري تشییدھا تباعا بدعم من أھل الخیر.