فيروس كورونا.. آخر التطورات حول العالم

قالت السلطات في المكسيك إن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد زادت إلى 49219 بينما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 5177.

ويقول الخبراء إن المكسيك شهدت زيادة طفيفة في معدل الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا مقارنة بالمتوسط العالمي حتى الآن بسبب الانتشار الواسع لأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

3029 حالة وفاة بالهند و96169 إصابة
اعلنت السلطات الصحية الهندية اليوم الاثنين ارتفاع عدد الوفيات بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في البلاد الى 3029 حالة وعدد لاصابات الى 96169 اصابة.
وذكرت وزارة الصحة ورعاية الأسرة الهندية في بيانها اليومي حول تطورات انتشار الفيروس انه تم تسجيل 157 حالة وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية نتيجة الاصابة بالفيروس في حين تم تسجيل 5242 اصابة جديدة خلال نفس الفترة.
وافادت الوزارة بأن عدد حالات الشفاء بلغ حتى الان 36824 حالة.
وقررت الحكومة الهندية امس الاحد تمديد الاغلاق الكامل للمرة الرابعة لمدة اسبوعين إضافيين للحد من تفشي الفيروس.

روسيا.. ارتفاع الوفيات لـ 2722 والإصابات لـ 290678
اعلنت السلطات الروسية اليوم الاثنين ارتفاع عدد الوفيات نتيجة الاصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) الى 2722 حالة وفاة بعد تسجيل 91 حالة وفاة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية.
وقال مركز الطوارىء الروسي في بيان له ان السلطات الصحية سجلت 8926 اصابة جديدة بالفيروس خلال ال24 ساعة الماضية ليصل اجمالي الاصابات في البلاد الى 290678 اصابة.
ووفقا لهذه المعطيات تحتل روسيا المرتبة الثانية بعدد المصابين بفيروس (كورونا).

بلجيكا تسجل 28 حالة وفاة جديدة
اعلنت وزارة الصحة البلجيكية اليوم الاثنين تسجيل 28 حالة وفاة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية.
وقالت الوزارة في بيان لها انه “بذلك يكون عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس قد وصل الى 9080 حالة في بلجيكا”.
واضافت الوزارة انه تم تسجيل 279 اصابة جديدة خلال نفس الفترة ليرتفع اجمالي الاصابات بالفيروس في البلاد الى 55559 حالة.
وأشارت الى أن المستشفيات البلجيكية استقبلت خلال الساعات ال24 الماضية 43 حالة جديدة مصابة بالفيروس في حين غادر المستشفيات خلال نفس الفترة 27 شخصا بعد تعافيهم.

ارتفاع الإصابات في فلسطين إلى 560
أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين إلى 560 حالة، بعد تسجيل 5 حالات جديدة مساء أمس، فيما ارتفعت حصيلة حالات التعافي إلى 455، بعد تسجيل 3 حالات منها حالة في طولكرم وحالتان في نابلس.
وأضافت الكيلة في بيان صحفي “أنه بتسجيل حالتي التعافي في نابلس، فإن المحافظة تكون قد انضمت إلى المحافظات الخالية من الإصابات، وهي: أريحا والأغوار، طوباس، سلفيت، جنين، قلقيلية، رام الله والبيرة، بيت لحم، طولكرم”.
وأشارت وزيرة الصحة إلى أن عدد الحالات النشطة، أي التي لا تزال مصابة، يبلغ 101 حالة، بينها 59 في مدينة القدس، و8 في ضواحي القدس و30 في مدينة الخليل و4 في قطاع غزة.
وتابعت: تبقى المحافظات الجنوبية (قطاع غزة)، ومحافظة الخليل، ومحافظة القدس، محافظات تضم إصابات بفيروس كورونا.
وأدخلت 303 حالات إلى الحجر المنزلي يوم أمس، فيما يبلغ عدد المتواجدين حالياً في الحجر المنزلي 18454.
وكانت وزيرة الصحة أعلنت صباح اليوم استقرار الحالة الصحية للرضيع المصاب بفيروس كورونا من بيت أولا والذي أدخل العناية المكثفة يوم أمس.
وأضافت الوزيرة الكيلة أن الرضيع (3 أشهر) أدخل إلى مركز العزل والعلاج في حلحول، وتعامل الكادر الطبي معه بشكل مكثف من مساء أمس وحتى السادسة من صباح اليوم حتى استقرت حالته.
وأشارت إلى أن العدوى انتقلت إلى الرضيع عن طريق والده المصاب والذي كان يعمل داخل الخط الأخضر.
وناشدت الكيلة جمهور المواطنين بالالتزام الجدي بتعليمات السلامة والوقاية، والتزام العمال العائدين من الداخل بالحجر المنزلي، حماية لأنفسهم ولأطفالهم وأبناء شعبهم.