أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

البلدية: تغيير ساعات عمل البقالات

أعلن المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي أمس السبت تغيير ساعات عمل محلات البقالة في القطاع الاستثماري خلال فترة حظر التجول الشامل في البلاد لتصبح من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الرابعة مساء (بالتوقيت المحلي).
وأضاف المنفوحي في بيان صحفي ان هذا القرار ألغى الفترة المسائية وألزم محلات البقالة كافة بالالتزام بما جاء بالقرار الإداري رقم (810 / 2020) من اشتراطات وضوابط والمواعيد الواردة بالقرار (811 / 2020).
وأكد ان على الجهات المختصة غلق أي محل بقالة يخالف أحكام القرار (810 / 2020) من اشتراطات وضوابط والمواعيد الواردة في القرار (811 / 2020) واتخاذ الاجراءات القانونية كافة بشأن المخالفين للقرارين من محلات البقالة.
وشدد على جميع العاملين في هذه المحلات الالتزام بالاشتراطات الاحترازية والوقائية مع ضرورة التقيد بلبس القفازات والكمامات وغيرها من وسائل الوقاية.
يذكر أن بلدية الكويت سمحت الاثنين الماضي بناء على قرار من مجلس الوزراء لمحلات البقالة التي تمارس نشاط بيع المواد الغذائية في المناطق الاستثمارية بتقديم خدماتها أثناء فترة حظر التجول الكلي عن طريق تزويد السكان من قاطني المباني المجاورة للمحل بما يحتاجونه خلال فترتين صباحية ومسائية.
كما اشترطت بأن يكون التوصيل يتم دون استخدام أي مركبة لتأمين المواد الغذائية للسكان إلى جانب عدم استقبال الجمهور داخل محالات البقالة.
وقالت البلدية الاربعاء الماضي انه سيتم الاغلاق الفوري للبقالات التي تقوم بالبيع المباشر للجمهور خلال فترة “الحظر الشامل” إذ يتوجب عليها فقط التوصيل في المنطقة عقب استقبال الطلبات عبر الهاتف أو وسائل التواصل الالكترونية.
وفرض مجلس الوزراء حظر التجول الشامل في جميع أرجاء البلاد اعتبارا من عصر الأحد الماضي وحتى 30 مايو الجاري بهدف السيطرة على انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) الذي أصاب 12860 شخصا وأودى بحياة 96 آخرين حتى يوم أمس الجمعة وفقا لإحصاءات وزارة الصحة الكويتية.
وأعلنت بلدية الكويت إغلاق 189 محلا تجاريا في محافظة الفروانية خلال شهر ابريل الماضي وذلك لمخالفتهم الاجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
وقالت البلدية في بيان صحفي أمس السبت إن فرقها الرقابية قامت بتحرير 622 مخالفة متنوعة كما وجهت 2866 انذارا لمحلات ومقاه وصالونات ومطاعم وبقالات وأسواق مركزية وأسواق ماشية وأسماك للالتزام بقرار مجلس الوزراء ووزارة الصحة.
وأوضحت أن الجولات الرقابية تأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل البلدية لمجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد بناء على القرارات مجلس الوزراء وقرارات وزارة الصحة ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها البلدية تجنبا لانتشار الفيروس.
وأشارت إلى أن الفريق قطع التيار عن 31 عقارا مخالفا وإخلاء 11 عقارا من العزاب الى جانب اخلاء 60 عقارا من أنشطة تجارية وحرفية وتخزينية وغلق اداري ل73 نشاطا تجاريا وحرفيا من عقارات مخالفة فضلا عن تحرير 73 مخالفة لعقارات تم استخدامها في غير الغرض المرخص لها.
وأضافت أنه تم رفع 172 مركبة مهملة وسكراب ووضع 750 ملصق انذار على سيارات مهملة وتحرير 30 مخالفة للمرسوم (9/87) بحظر بعض الأفعال المضرة بالنظافة العامة والمزروعات.
وذكرت أن الفريق حرر 120 مخالفة للائحة النظافة العامة ونقل النفايات (190/2008) و124 مخالفة اشغالات طرق بالمخالفة للائحة تراخيص استغلال الساحات والأرصفة العامة كما حرر 62 مخالفة لباعة متجولون فضلا عن غسيل وتعقيم 73270 حاوية مختلفة الأحجام وسلال.