حاكم نيويورك: نحتاج 61 مليار دولار لتعويض أضرار كورونا

(كونا) – قال حاكم نيويورك أندرو كومو أمس الثلاثاء إن ولايته تحتاج تمويلا فيدراليا بقيمة 61 مليار دولار لتعويض الأضرار الاقتصادية التي تسبب بها فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وحذر كومو خلال مؤتمر صحفي من أنه إذا لم يتوفر هذا التمويل فان الولاية ستحتاج إلى خفض ميزانيات المدارس والحكومة المحلية والمستشفيات بنسبة تصل إلى 20 بالمئة.
وأضاف أنه “بينما تستعد أجزاء من الولاية لاعادة فتحها جزئيا قمنا بتشريع قانون سيجبر الشركات على استخدام أي أموال حكومية تتلقاها لإعادة الموظفين إلى أعمالهم التي فقدوها وفي حال عدم التزامها بذلك يتعين عليها ارجاع تلك الأموال”.
وعلى صعيد التطورات الصحية المتعلقة بتفشي (كورونا المستجد) أعلن كومو عن وفاة 195 شخصا بسبب الفيروس خلال ال24 ساعة الماضية على مستوى الولاية مؤكدا في الوقت نفسه استمرار تراجع حالات دخول المستشفى ومعدلات استخدام أجهزة التنفس الصناعي للمرضى المصابين بالفيروس.
واشار كومو الى ان الولاية مستمرة في مراقبة مرض لدى الاطفال يعتقد انه مرتبط بالفيروس قائلا إن “وزارة الصحة في الولاية تلقت تقارير حول 100 طفل يعانون من مضاعفات هذا المرض الذي تسبب بوفاة طفلين وشاب عمره 18 عاما حتى اليوم”.