أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

إقتصاد وأعمال

الكويت والسعودية تخفضان إنتاج النفط.. والأسعار ترتفع

أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الدكتور خالد الفاضل تأييد دولة الكويت لجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة في إعادة الاستقرار والتوازن لأسواق النفط.
وأعرب الفاضل في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس الاثنين عن ترحيب دولة الكويت بالتنسيق المشترك مع المملكة مشيرا إلى أنها ستبادر بتخفيض انتاجها من النفط طواعية بمقدار 80 ألف برميل يوميا لشهر يونيو المقبل بالإضافة للتخفيض المعلن حسب حصتها وفقا لاتفاقية (أوبك +).
ووجهت وزارة الطاقة السعودية شركة “أرامكو” إلى تخفيض إنتاجها من البترول الخام لشهر يونيو بكمية إضافية طوعية تبلغ مليون برميل يوميا.
وقال مسؤول بوزارة الطاقة السعودية ، إن الوزارة وجهت شركة النفط الوطنية أرامكو بتقليص إنتاجها من النفط الخام لشهر يونيو بقدر طوعي إضافي يبلغ مليون برميل يوميا، فوق التخفيضات التي تعهدت بها المملكة بالفعل بموجب اتفاق “أوبك+”.
وقال “بهذا يصل إجمالي خفض الإنتاج الذي ستطبقه المملكة إلى حوالي 4.8 مليون برميل يوميا من مستوى إنتاج أبريل”.
وأضاف “وبالتالي، سيكون إنتاج المملكة لشهر يونيو، بعد الخفض المستهدف والطوعي، 7.492 مليون برميل يوميًا”.
وارتفعت أسعار النفط، بعدما أعلنت السعودية،عن خفض إضافي في إنتاجها النفطي لدعم أسواق الطاقة.
وصعد سعر برميل مزيج “برنت” عقب الإعلان عن القرار فوق مستوى 31 دولارا، وجرى تداول العقود الآجلة للخام العالمي، بحلول الساعة 16:20 بتوقيت موسكو، عند 31.05 دولار للبرميل، بزيادة نسبتها 0.26%.
في حين تم تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف عند 24.82 دولار للبرميل، بارتفاع نسبته 0.32% عن سعر الإغلاق السابق، وفقا لما أظهرته وكالة “بلومبرغ”.