أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

حجز مواعيد التموين.. إلكترونيا

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن البدأ بتطبيق النظام الالكتروني لحجز مواعيد فروع التموين أسوة بمواعيد الجمعيات التعاونية وسوق الفرضة ابتداء من اليوم الاحد عبر الموقع الالكتروني للتسوق.
وقالت الوزارة في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أمس السبت إنها ستقوم بتشغيل نظام المواعيد لفروع التموين على جميع المناطق خلال الفترة الصباحية من الساعة 9 صباحا الى 2 بعد الظهر والفترة المسائية من الساعة 8 مساء حتى 12 منتصف الليل ابتداء من يوم غد الاحد.
وأضافت أن نظام حجز فروع التموين سيكون متاحا لحاملي البطاقة التموينية في جميع فروع التموين المنتشرة في المحافظات بدولة الكويت.
وشددت على أن الحجز الالكتروني للتسوق لا يخول المواطنين للخروج من المنطقة السكنية انما فقط زيارة فرع التموين في داخل المنطقة موضحة أن حجز فرع التموين منفصل تماما عن حجز التسوق في الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية.
كان وزير التجارة خالد الروضان دعا خلال مؤتمر صحفي عقده مع وسائل الإعلام المحلية (عن بعد) عقب الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء الجميع إلى عدم الخوف أو الهلع من نقص المخزون الاستراتيجي الأساسي من المواد الغذائية لاسيما ان جميع الخطوط الملاحية والجوية مفتوحة.
وقال كل الخطط ترتبط بشكل مباشر مع سلوك الفرد في التعاطي معها ان المبالغة في سلوك الشراء للسلع الغذائية “لن تنفع معه أي خطط مختلفة لذلك نحن نراهن على سلوك المجتمع بالترشيد وشراء الحاجات الأساسية”.