أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

السماح لشركات التأمين باتخاذ اجراءات تمديد فترة سريان مدة وثائق التأمين

قالت (وحدة تنظيم التأمين) الكويتية انها سمحت لشركات التأمين في البلاد باتخاذ إجراءات تمديد فترة سريان مدة وثائق التأمين التي تنتهي مدتها خلال فترة تطبيق الحظر الشامل في البلاد حتى انتهاء تلك الفترة أو أي تعديل يطرأ عليها في المستقبل.
وأضافت الوحدة في بيان صحفي اليوم الأحد أن القرار يأتي لضمان توفر التغطية التأمينية اللازمة لصالح حملة الوثائق من الأخطار المؤمن عليها موضحة أن القرار أجاز لشركات التأمين اتخاذ اجراءات اعفاء المؤمن لهم من سداد مقابل التأمين أو تأجيل سداده للفترة التي يتم تمديدها.
وذكرت أن هذا القرار جاء في نطاق اختصاصها وحدود مسؤولياتها وانطلاقا من إيمانها بضرورة توعية الجمهور والحرص على توفير الحماية للمتعاملين في نشاط التأمين والمنافع والمخاطر والالتزامات المرتبطة به وتشجيع تنميته. وأشارت إلى أن القرار يأتي كذلك استدراكا للظروف الراهنة التي تعيشها دولة الكويت ومراعاة لقرار مجلس الوزراء بشأن تطبيق الحظر الشامل في البلاد حاليا والصعوبات التي قد تواجه عدد كبير من حملة الوثائق المؤمن لهم من قبل شركات التأمين المرخصة.
يذكر أن (وحدة تنظيم التأمين) تخضع لاشراف وزير التجارة والصناعة وتتمتع باستقلال مالي وإداري في اطار ما تباشره من اختصاصات وتعنى بتنظيم نشاط التأمين والرقابة عليه وتنميته وتطوير أدواته بما يتواقف مع أفضل الممارسات العالمية ويتسم بالعدالة والشفافية والتنافسية وتوفير حماية للمتعاملين وضمان الالتزام بالقوانين واللوائح ذات الصلة بنشاط التأمين ومنع تعارض المصالح.