أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

الكويت: مستعدون للتعاون والعمل مع الحكومة العراقية الجديدة

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها أمس الجمعة عن ترحيب دولة الكويت بتشكيل الحكومة الجديدة في جمهورية العراق الشقيق برئاسة مصطفى الكاظمي وحصولها على ثقة مجلس النواب.
وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها استعداد دولة الكويت للتعاون والعمل مع الحكومة العراقية الجديدة بما يجسد العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين ويعكس الاحترام المتبادل والرغبة الصادقة في التعاون المشترك لتعزيز وتطوير تلك العلاقات في كافة المجالات بما يحقق تطلعات البلدين وشعبيهما الشقيقين ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.
واختتمت بيانها بالإعراب عن الأمل للحكومة العراقية الجديدة بالتوفيق والسداد بما يحقق للعراق أمنه واستقراره وتطلعات شعبه الشقيق.
وكانت الحكومة العراقية الجديدة برئاسة مصطفى الكاظمي، أدت اليمين الدستورية أمام البرلمان العراقي الذي منح ثقته للحكومة بعد التصويت على أغلب الوزراء المرشحين للحقائب الوزارية، لتنتهي بذلك حالة الجمود بالعملية السياسية والتي دامت عدة أشهر.
وشارك في التصويت 255 عضوا من أعضاء المجلس المكون من 329 عضوا، وكان من المزمع أن يبدأ التصويت في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي، ولكنه بدأ بعد منتصف الليل، وذلك بعد إدخال تعديلات في اللحظات الأخيرة لإرضاء أحزاب سياسية.
وقال الكاظمي في كلمة له أمام النواب، إن الحكومة الجديدة هي حكومة حل وليست حكومة أزمات، مؤكدا رفض استخدام العراق ساحة للاعتداءات، كما شدد على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة والقوات المسلحة وبأمر القائد العام.