«الصحة»: 3 وفيات و641 إصابة جديدة بكورونا.. وإجمالي الإصابات 7208

أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح الیوم الجمعة شفاء 85 حالة من المصابین بفیروس كورونا المستجد كوفید – 19 لیرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 2466 حالة.

وذكر الشيخ باسل الصباح في بیان لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن التحالیل والفحوص المخبریة والإشعاعیة أثبتت شفاء تلك الحالات من فیروس كورونا وسیتم نقلھا إلى الجناح التأھیلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابین بالفیروس تمھیدا لخروجھا من المستشفى خلال الیومین المقبلین.

ومن جانبه أعلن وزير الصحة د.باسل الصباح عن وفاة أحد الأطباء من العاملين في الصفوف الأمامية جراء اصابته بفيروس كورونا، لتسجل الكويت أول حالة وفاة لطبيب بسبب الفيروس.

والطبيب الراحل مصري الجنسية يدعى طارق حسين مخيمر كان يعمل في مستشفى زين كأخصائي أنف وأذن وحنجرة ويبلغ من العمر نحو 62 عاما، وكانت قد تأكدت إصابته ونقل لتلقي الرعاية الطبية اللازمة قبل أن ينقل إلى العناية المركزة إلى أن توفاه الله.

ووقوفا على آخر تطورات ومستجدات مرض فيروس كورونا كوفيد-19 في دولة الكويت, فقد بلغ عدد الحالات التي ثبتت وتأكدت إصابتها بمرض فيروس كورونا كوفيد-19 خلال ال 24 ساعة الماضية عدد (641) حالة.

بلغ عدد الحالات المرتبطة بالسفر منها 3 حالات, وجميعها لمواطنين كويتيين, قدموا ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة, وجميعها مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة.

أما فيما يخص بقية الحالات والتي بلغ عددها 638 حالة, فهي حالات ثبتت إصابتها بمرض كوفيد-19 , منها حالات مخالطة لحالات مصابة بالمرض, وحالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى, حيث تقوم الفرق الوقائية بمتابعة أسباب العدوى, وتتبع المخالطين وفحصهم, واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

من بين الحالات التي رصدت خلال ال 24 ساعة الماضية, 160 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية, و 154 حالة لمواطنين كويتيين, و 122 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية, و 48 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلادشية, و 44 حالة لمقيمين من الجنسية الباكستانية, أما بقية الحالات فهي من جنسيات أخرى مختلفة.

و من ضمن مجموع الحالات التي رصدت خلال ال 24 ساعة الماضية, تم رصد 207 حالة في منطقة الفروانية الصحية, و 147 حالة في منطقة حولي الصحية, و 112 حالة في منطقة الأحمدي الصحية, و 109 حالة في منطقة العاصمة الصحية, و 66 حالة في منطقة الجهراء الصحية.

أما عن المناطق السكنية والتي رصد فيها أكثر عدد للإصابات خلال ال 24 ساعة الماضية, فقد تم رصد 66 حالة في منطقة الفروانية, و 63 حالة في منطقة حولي, و 56 حالة في منطقة خيطان, و 49 حالة في منطقة جليب الشيوخ.

‫يصبح بذلك المجموع الكلي لعدد الحالات المسجلة في دولة الكويت, والتي ثبتت إصابتها بمرض كوفيد-19 عدد 7208 حالات.‬

هذا وقد بلغ مجموع عدد الحالات التي شفيت من الإصابة بمرض كوفيد-19 ‪ ‬في دولة الكويت 2466 حالة, وذلك بعد شفاء عدد 85 حالة خلال ال 24 ساعة الماضية.

أما فيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة, فقد بلغ عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة 91 حالة, منها 52 حالة مستقرة و 39 حالة حرجة, وقد جرى تسجيل ثلاث حالات وفاة, ناتجة عن مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا سارس كوف-2, حيث كان مرض كوفيد-19 السبب الرئيسي للوفاة.

يصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض كوفيد-19 , ومازالت تتلقى الرعاية الطبية 4695 حالة.

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي, فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ 24 ساعة الماضية عدد 180 حالة, وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس, على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوم في الحجر المنزلي الإلزامي, اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

هذا وقد بلغ مجموع عدد المسحات المخبرية, والتي أجريت خلال المراحل الأربعة, للخطة الشاملة لعودة المواطنين الكويتيين من الخارج (جوا) عدد 29164 مسحة مخبرية, فيما تقوم الوزارة بعمل مسحات مخبرية ضمن خطتها الوقائية بمعدل 3000 مسحة بشكل يومي.

ختاما, نجدد الدعوة للمواطنين والمقيمين الكرام إلى الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء الموقر, وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة, والتي تهدف لاحتواء انتشار مرض فيروس كورونا كوفيد-19 والقضاء عليه, كما نوصي بالمداومة على الأخذ بكافة وسائل وطرق الوقاية من المرض, ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.