أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

البلدية: إلغاء 1923 تصريح خدمة توصيل لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية

كونا – أعلن المدیر العام لبلدیة الكویت أحمد المنفوحي الیوم الخمیس الغاء 1923 تصریح خدمة توصیل الطلبات الغذائیة لمخالفتھا الاشتراطات الصحیة وذلك من اجمالي التصاریح التي اصدرتھا البلدیة والبالغة 4705.

وقال المنفوحي في بیان صحافي ان تلك الالغاءات تأتي في اطار الآلیة التنفیذیة الخاصة بخدمة بیع وتوصیل طلبات المطاعم عبر نظام الكتروني مع ضرورة الالتزام بشروط وضوابط استخراج التصاریح التي وضعتھا البلدیة.

وأضاف ان البلدیة تنفذ قرار مجلس الوزراء الذي كلفھا بوضع الآلیة التنفیذیة لتطبیق ما تضمنھ دلیل ارشادات وزارة الصحة بشأن الشروط والضوابط الخاصة بمكافحة فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19 (المتعلقة بالجھات التي تزاول نشاط بیع وتوصیل الوجبات الغذائیة.

واكد عدم صحة ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بأن اعداد العمالة المصرح لھا بمزاولة خدمة التوصیل تجاوزت 8000 عامل مشیرا الى ان التصاریح الصادرة من البلدیة تخضع لرقابة مشددة.

وشدد على عدم التھاون في تطبیق القانون بشأن الاشتراطات الصحیة “ولن نتردد في الغاء تصریح غیر الملتزمین بتطبیق ارشادات وزارة الصحة لأن صحة الجمیع فوق كل اعتبار”.

واشار الى ان المخالفات المضبوطة تنوعت بین مخالفة اشتراطات العمل وعدم الالتزام بآلیة تحضیر وتعبئة المواد الغذائیة بالاضافة الى عدم الالتزام بآلیة النقل والتوصیل.

وذكر المنفوحي أن فرق البلدیة المیدانیة رصدت بالتعاون مع الجھات المختصة عمال خدمة توصیل كفالتھم لیست على المطاعم التي یعملون لمصلحتھا مبینا ان البلدیة سترفع لوزارة الداخلیة كشفا بأسمائھم.