وزير الصحة: عدم الخروج من المنازل.. مهمٌ جدًا الآن

شدد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح على أهمية عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.
وقال الشيخ باسل الصباح عبر حسابه الرسمي في تويتر «أصبح من المهم جدا الآن عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، مع أهمية تغطية الأنف والفم جيداً بالكمام، أو بقطعة قماش وغسلها بعد ذلك. مع التزام التباعد الاجتماعي، وتعقيم اليدين باستمرار أو غسلها لمدة 20 ثانية على الأقل بالصابون».
وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 526 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في البلاد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 5804 حالات.
وقال الناطق باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي اليومي إن الحالات المرتبطة بالسفر بلغت 6 حالات وهي لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر للولايات المتحدة الأمريكية مشيرا إلى أن جميع تلك الحالات قدمت ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة.
وأضاف السند أن عدد الحالات الأخرى التي ثبتت إصابتها ب(كوفيد – 19) بلغ 520 حالة منها حالات مخالطة لحالات مصابة بالفيروس وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم إذ تم تسجيل (80 حالة لمواطنين كويتيين) و(195 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية) و(76 حالة من الجنسية البنغلاديشية) و(66 حالة من الجنسية المصرية) وبقية الحالات من جنسيات أخرى.
وعن آخر المستجدات في العناية المركزة خلال ال24 ساعة الماضية أوضح السند أن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 90 حالة منها 59 حالة مستقرة و31 حالة حرجة لافتا إلى أن إجمالي عدد حالات الإصابة ب(كوفيد – 19) التي لا تزال تتلقى الرعاية الطبية 3732 حالة.
وفيما يتعلق بنزلاء مراكز الحجر الصحي المؤسسي أفاد أن مجموع من أنهى فترة الحجر المؤسسي الإلزامي خلال ال24 ساعة الماضية بلغ 110 حالات وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر المنزلي الالزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.
وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء وتوصيات وقرارات وزارةالصحة والجهات الرسمية في الدولة التي تستهدف احتواء الفيروس والقضاء عليه موصيا بالمداومة على الأخذ بكافة وسائل وطرق الوقاية من المرض ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.
وكان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أعلن في وقت سابق اليوم شفاء 85 حالة ليصبح مجموع عدد الحالات التي شفيت من الإصابة بالمرض في البلاد 2032 حالات.