أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خارجيات

نيويورك تُسجل 230 وفاة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

(كونا) – قال حاكم (نيويورك) اندرو كومو إن عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في الولاية خلال ال24 ساعة الماضية بلغ 230 شخصا مقارنة مع 226 حالة سجلت امس الأول الاحد.
وجدد كومو خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء التأكيد على ان نيويورك يتعين عليها ان تتعلم الدروس المستفادة من الجائحة حتى وهي تواصل مكافحتها مشيرا الى ان حالات دخول المستشفيات واستخدام اجهزة التنفس الصناعي والاصابات الجديدة لا تزال مستمرة في الانخفاض.
وكشف عن أكثر من 1700 حالة وفاة لم يتم الكشف عنها من قبل في دور رعاية المسنين ومرافق رعاية كبار السن في الوقت الذي تواجه فيه الولاية تدقيقا حول كيفية حماية السكان خلال الجائحة.
وأضاف كومو ان 4813 شخصا على الاقل لقوا مصرعهم بسبب الفيروس في دور رعاية المسنين بالولاية منذ الاول من مارس الماضي وفقا لاحدث الاحصائيات التي تشمل للمرة الاولى اشخاصا يعتقد انهم توفوا بسبب الفيروس قبل ان يتم تأكيد تشخيصهم من خلال كشف مخبري.
وواصل الضغط من اجل الحصول على مساعدات فيدرالية لمواجهة تداعيات الجائحة محذرا في الوقت نفسه من أن الاسراع في اعادة فتح الاقتصاد والانشطة التجارية والاجتماعية والرياضية قد يؤدي الى موجة اخرى من تفشي الفيروس.
واستشهد الحاكم بتقارير حديثة تشير إلى ارتفاع في عدد الاصابات والوفيات مع بدء إعادة فتح ولايات أخرى مجددا دعوته للمشرعين في واشنطن الى عدم تسييس الجائحة ووضع السياسة الحزبية جانبا خلال التعامل مع الازمة الحالية.