أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

ثقافة وفنون

«الوطني للثقافة»: معرض «الكويت بيتنا» رسالة إنسانية تضامنية لمواجهة كورونا

قال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل إن معرض (الكويت بيتنا) الرمضاني الذي أقامه فنانون تشكيليون من الكويت ودول الخليج على حساب المرسم الحر بموقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) هو رسالة إنسانية تضامنية لمواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد – 19).
وقال العبدالجليل في تصريح صحفي أمس الثلاثاء إن المعرض الذي يستمر لغاية 25 مايو الجاري يشارك فيه 22 فنانا وفنانة من الكويت ودول الخليج ويعرض أعماله على حساب المرسم الحر في الانستغرام (kwti_artist).
وأضاف أن تسخير الفن في زمن الأزمات له تاريخ معروف لدى العديد من الأمم وذلك لما له من دور حيوي في إعطاء جانب مشرق وبصيص أمل في الأزمات الإنسانية الكبرى كالحروب والأوبئة.
وأشار إلى أن معرض (الكويت بيتنا) يعكس احساس ثلة من الفنانين الكويتيين والخليجيين بإنعكاسات وباء (كورونا) على النفس البشرية ومحاولة للتخفيف عنها من خلال استجلاء عناصر الفرح والأمل المحفزة للاستمرار في المقاومة والتعلق بالحياة.
من جانبها أكدت منظمة المعرض الفنانة التشكيلية وعضو المرسم الحر إبتسام العصفور في تصريح مماثل أن فكرة المعرض جاءت لإستغلال جائحة (كورونا) في ابراز دور الفن التشكيلي في التخفيف من الضغوط النفسية على ملايين البشر جراء الحجر المنزلي ومحاولة لرسم الفرحة في نفوسهم.
وأضافت العصفور أن الفنانين المشاركين عرضوا من خلال أعمالهم صور ورؤى مختلفة سواء في التجريد أو الواقع وبخطوط فنية مختلفة.