الصحية البرلمانية: حقوق العمال يجب ألا تنتقص

عقدت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل اجتماعًا أمس لمناقشة المشروع الحكومي المقدم بالتعديل على قانون العمل في القطاع الأهلي بحضور وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الحمود الصباح.
وقال مقرر اللجنة إن اللجنة ناقشت أيضًا إجراءات الوزارة في مكافحة فيروس كورونا المستجد وتوصيات الوفد الصيني الذي زار البلاد مؤخرًا.
وأكدت اللجنة أن المساس بحقوق العمال سيقابل بالرفض لأن حقوق العمال يجب ألّا تنتقص ولا تمس في ظل هذه الأزمة التي من الواجب الحفاظ على حقوق العاملين وأجورهم ورواتبهم ورفع سقف الراتب.
وشددت على أنه من الضروري في ظل هذه الأزمة يجب ألّا تكون مثل هذه القوانين التي تخفض من أجور العاملين أو الانتقاص من حقوق العمال، مبينًا أن هذا القانون سوف يقابل بالرفض لعدم أحقيته في هذا الوقت.
وناقش الاجتماع زيارة الفريق الصيني وتم الاستماع من الوزير إلى شرح عن مهمتهم وطالبت اللجنة بالتقرير الذي أعده الفريق الصيني، وأوضح الوزير أن التقرير حتى الآن لم يصل إلى الكويت لأنهم سافروا ولم ينتهوا من التقرير.
واستمعت اللجنة إلى شرح عن تجهيزات المستشفيات واستعداداتها، وذكرت أن مستشفى جابر به 480 سريرًا و96 عناية مركزة وسيكون خاص بالكويتيين وأيضًا مستشفى الجهراء الجديد به 480 سريرًا و96 عناية مركزة وسيكون خاص للكويتيين أيضًا.”
وأشادت بجهود وزارة الصحة في مواجهة وباء كورونا مؤكدًا أن هذه الجهود أصبحت مضرب مثل كنموذج ناجح في مواجهة الوباء.
وكشفت عن تعاقد وزارة الصحة مع شركة أمريكية لتوفير دواء جديد والحصول على الكمية المطلوبة منه في الكويت، مؤكدة أن الإجراءات التي اتخذت من قبل وزارة الصحة ثابته ومستقرة وتؤكد تماسك وقوة المنظومة الصحية الكويتية وقدرتها على مواجهة الوباء والتصدي له.