أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

رياضة عالمية

الحكومة البريطانية تدرس استئناف الدوري الممتاز دون جماهير

(كونا) – قال وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب أمس الثلاثاء ان الحكومة تدرس استئناف مباريات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم دون جماهير في المرحلة الثانية من خطتها للخروج من الحظر الذي تسببت به جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وأكد راب في تصريح صحفي ان عودة مباريات الدوري الانجليزي حتى من دون جماهير ستكون “خطوة مهمة” لرفع معنويات الامة مشيرا إلى ان الناس لديهم الرغبة برؤية ابنائهم يذهبون الى المدارس وعودة باقي أوجه الحياة بشكل طبيعي ومن ضمنها الأنشطة الرياضة.
وأضاف أن وزير الثقافة والرياضة أوليفر دودن عقد اجتماعات “مثمرة وبناءة” مع ممثلي الأندية الرياضة لوضع خطة آمنة لاستئناف اللاعبين التدريبات ومن ثم استكمال باقي منافسات الدوري.
ومن المنتظر ان يعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأحد المقبل خطة حكومية متكاملة عن كيفية الخروج من الحظر واعادة تشغيل الاقتصاد والمدارس وغيرها تدريجيا ومراحل ذلك وفق جدول زمني دقيق.
وكانت رابطة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أعلنت في الثالث من الشهر الماضي تأجيل منافسات مباريات الدوري لهذا الموسم لأجل غير مسمى بسبب انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وأوضحت الرابطة آنذاك أن المباريات لن تستأنف الا عندما تسمح الحكومة بذلك وبعد ان تقرر السلطات الصحية بأن عودة المباريات للملاعب لا يشكل خطرا على الصحة العامة.
يذكر ان وزارة الصحة البريطانية سجلت اليوم 693 حالة وفاة جديدة بفيروس (كورونا) الامر الذي رفع اجمالي الوفيات إلى29427 حالة بينما ارتفع عدد الإصابات المؤكدة الى 194990 حالة.