البلدية: خطة لإنجاز 90% من المعاملات.. إلكترونيًا

أعلن المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي أمس الاثنين عن استعداد البلدية لإنجاز 90 في المئة من المعاملات إلكترونيًا عبر خطة متكاملة أعدتها في حال استئناف العمل وعودة موظفيها من فترة التوقف جراء أزمة وباء كورونا المستجد (كوفيد – 19).
وأوضح المنفوحي في بيان صحفي أن هناك بعض المعاملات لم تتوقف خلال الازمة الراهنة وذلك بسبب وجود البنية التحتية الالكترونية التي تقوم على نظام إلكتروني متطور يتم من خلاله انجاز الخدمات ومعاملات رخص البناء وايصال التيار الكهربائي.
وأشار إلى أن البلدية تملك بنية تحتية إلكترونية نتيجة تخطيط وعمل متواصل خلال السنوات الماضية يتيح لكوادرها العمل عبر نظام إلكتروني متكامل لانجاز خدمات ومعاملات المواطنين خاصة أن معظم المعاملات تنجز إلكترونيا (اون لاين).
ولفت إلى أن هناك بعض المعاملات لا تستطيع البلدية انجازها لارتباطها بجهات حكومية أخرى مثل معاملة شهادة الأوصاف التي تتطلب موافقة وزارة العدل مبينا أنه يجري التنسيق مع تلك الجهات وأخذ موافقاتها لانجاز هذه المعاملات إلكترونيا.
وأفاد أن البلدية نجحت باصدار 192 رخصة بناء وايصال التيار خلال الفترة الماضية دون حاجة لمراجعة المواطنين رغم توقف الأعمال احترازيا لمنع انتشار الفيروس.
وأضاف أن البلدية أصدرت 146 ترخيص ايصال تيار كهربائي موضحا أن البلدية ستبدأ العمل في انجاز معاملات آخرى ضمن حزمة الخدمات والمعاملات الالكترونية التي تقدمها للمواطنين إذ ستباشر لجنتا الموافقات التنظيمية والطابع الخاص أعمالهما (أون لاين) هذا الاسبوع لانجاز المعاملات.