السفارة في ماليزيا: خطة لإجلاء 49 مواطنًا

أعلنت سفارة دولة الكويت في ماليزيا أمس الأحد عن خطة إجلاء 48 مواطنا مع عائلاتهم بمن فيهم الطلبة بإشراف مباشر من السفير الدكتور حمد بورحمة وذلك على خلفية تفشي مرض (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وقال السفير بورحمه في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان رحلة الإجلاء ستنطلق من مطار كوالالمبور الدولي على الخطوط الجوية القطرية بتاريخ 4 مايو الجاري في الساعة 25:02 صباحا بتوقيت ماليزيا وستصل بمشيئة الله الى الكويت في نفس اليوم الساعة 00:02 ظهرا بتوقيت الكويت.
وأكد السفير بورحمه أن هذا الإجلاء يأتي بناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والحكومة الرشيدة لإجلاء المواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن.
وقدم شكره وتقديره لأعضاء السفارة من الدبلوماسيين في لجنة الطوارئ والدعم لجهودهم الكبيرة في إنجاز كل الإجراءات اللازمة بالتواصل مع المواطنين والسلطات الماليزية المختصة والتي تعاونت بدورها مع السفارة في عملية الإجلاء في ظل القوانين الماليزية المقيدة للحركة لمواجهة انتشار فيروس (كورونا).
وأضاف أن السفارة عملت على توفير كل المستلزمات الضرورية للمواطنين الكويتيين بما في ذلك توفير مواد التعقيم وتزويدهم بتوجيهات الجهات المختصة في الكويت للتسجيل في تطبيقي (معاكم) و(اشلونك) بما يسهل عليهم متابعة أوضاعهم الصحية متمنيا السلامة والصحة للجميع.