أخبار الكويت

المطير لوزير التجارة: قل للشعب.. ليش اخترت أعلى سعر؟!

استنكر النائب محمد براك المطير طريقة تعامل وزير التجارة والصناعة خالد الروضان مع تحديد سعر الكمامات من قِبل وزارة التجارة حيث حدد 150 فلسًا للكمامة، على الرغم من أن وزارة الصحة قد حددت السعر من فلس إلى 150، متسائلا لماذا اختار الوزير أعلى سعر؟
وقال المطير في تغريدة له عبر موقع التواصل تويتر: “ياوزير الشو والبصل «تكنيكلي» إذا ما عندك القدرة على تحمل قراراتك لا تقطها على غيرك.
وأشار المطير إلى أن الصحة قد حددت سعر الكمام من فلس إلى 150 فلساً وأنت اخترت 150 فلساً !”.
وأضاف المطير: “فوق هذا حطيته بالتموين حتى يتحمل المواطن سوء قرارك.. قل للشعب الكويتي ليش اخترت أعلى سعر بدل ما تتبرأ من قرارك وتقطه على الصحة؟!”.
وأرفق المطير بتغريدته نسخة من قرار وزارة الصحة الذي نص على ألا يزيد سعر الكمامة عن 150 فلسًا.
وكانت وزارة الصحة قد أصدرت قرارات بشأن أسعار الكمامات لتكون متاحة للجميع دون مغالاة.
وكانت وزارة التجارة، أصدرت قرارا يسمح ببيع الكمامات الطبية عبر نقاط التموين ابتداء من مايو المقبل “بصفة مؤقتة” لحين توافر كميات أكبر في السوق المحلي.
وقالت الوزارة في بيان صحفي إنه نظرا لعدم توافر الكمامات في السوق المحلي فقد اصدرت التجارة قرارا بتوفير الكمامات الطبية عبر البطاقة التموينية ابتداء من شهر مايو عبر نقاط فروع التموين المنتشرة في البلاد في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
وأفادت أن القرار حدد علبة كمامات (تساوي 50 حبة) لكل بطاقة تموينية موضحة أن هذا الإجراء يأتي في إطار سعي أجهزة الدولة لتوفير كافة المستلزمات الاساسية للمواطنين في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.