الجزائر تمدد قيود «كورونا» أسبوعين إضافيين

(كونا) – أعلنت الحكومة الجزائرية الاثنين تمديد العمل بنظام الحجر الصحي الحالي إلى جانب مجمل التدابير الوقائية المرافقة له لفترة إضافية مدتها 15 يوما بسبب انتشار فيروس (كورونا المستجد ـ كوفيد 19).
وذكرت رئاسة الوزراء الجزائرية في بيان أن رئيس الوزراء عبد العزيز جراد أجرى مشاورات مع اللجنة العلمية والسلطة الصحية للاطلاع على مدى تطور الفيروس في الدولة وبادر بناء على ذلك وبعد موافقة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بتمديد العمل بنظام الحجر الحالي والتدابير الوقائية المرافقة له اعتبارا من الخميس المقبل وحتى 14 مايو القادم.
وجددت رئاسة الوزراء نداءاتها للمواطنين “حتى يظلوا مدركين للرهانات والتحديات الصحية والاقتصادية والاجتماعية” للفيروس الى جانب “مواصلة الامتثال بكل وعي وصرامة بتدابير النظافة والتباعد الاجتماعي والحماية” التي تظل “الحلول الوحيدة في الوقت الراهن لوقف زحف هذا الوباء”.
يذكر أن الجزائر بدأت تطبيق الحجر الصحي في 21 مارس الماضي قبل أن تلجأ بعد يومين إلى تطبيق حظر التجوال بالجزائر العاصمة وولاية (البليدة) ليتم فيما بعد توسيعه إلى تسع ولايات ثم إلى جميع الولايات بسبب انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وأعلنت وزارة الصحة الجزائرية في وقت سابق اليوم تسجيل 135 حالة جديدة مؤكدة وسبع وفيات بسبب الإصابة بالفيروس ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 3517 حالة وتصل الوفيات الى 432 حالة.