أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أهم الأخبار

سفارة الكويت في أستراليا: إجلاء المواطنين على 3 دفعات

أعلنت سفارة الكويت في استراليا عن تنفيذ خطة إجلاء المواطنين والطلبة الكويتيين المتواجدين في استراليا من الراغبين بالعودة إلى الكويت على 3 دفعات تبدأ من 29 أبريل الجاري.
وقال السفير الكويتي لدى استراليا منذر العيسى في بيان له اليوم الاثنين “منذ إعلان الأمر السامي من حضرة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بإجلاء المواطنين الكويتيين في الخارج لكي يتواجدوا مع أهلهم في دولة الكويت خلال شهر رمضان المبارك بدأت السفارة مباشرة بوضع خطة لإجلاء المواطنين حيث تواصلت معهم السفارة بالاتصال المباشر وعبر وسائل التواصل الاجتماعي وحثتهم على التسجيل في منصة (معاكم) الخاصة بالتواصل مع المواطنين الكويتيين في الخارج وتسجيل رغبتهم أو عدم رغبتهم في العودة” .
وأضاف “بعد إحصاء الأسماء والأعداد تم تحديد ثلاثة مطارات استرالية ستنطلق منها رحلات الطيران التجاري الأجنبي وهي مطارات مدينة (سيدني) و(ملبورن) و(بيرث) حيث تم نقل المواطنين والطلبة من المدن الأخرى إلى هذه المدن وإسكانهم في الفنادق وذلك استعدادا لعملية الإجلاء”.
وأشار إلى أن عملية الإجلاء ستكون على عدة دفعات كاشفا عن أن الدفعة الأولى ستنطلق يوم الأربعاء المقبل من الاسبوع الجاري “وستكون على خطوط طيران الاتحاد من مدينة (ملبورن)”.
وأضاف بأن الدفعة الثانية ستنطلق يوم الخميس المقبل من الاسبوع الجاري ايضا “و ستكون الرحلة الأولى على خطوط الطيران القطرية من مدينة (بيرث) فيما ستنطلق الثانية على طيران القطرية ايضا من مدينة (ملبورن)”.
وأوضح بأن الدفعة الثالثة ستكون في الاول من شهر مايو المقبل “حيث ستكون الرحلة الأولى من مدينة (ملبورن) على طيران الاتحاد اما الرحلة الثانية ستكون من مدينة (سيدني) على طيران القطرية”.
من ناحية أخرى، أعلنت سفيرة دولة الكويت لدى كندا ريم الخالد عن تفاصيل خطة اجلاء المواطنين الكويتيين من كندا بناء على توجيهات حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
وقالت السفيرة الخالد في بيان اليوم الاثنين “ستبدأ الخطة إن شاء الله تعالى في يوم الخميس الموافق 30 ابريل ويومي الثاني والثالث من مايو المقبل بواقع رحلة واحدة يوميا من مطار مونتريال الدولي مباشرة الى دولة الكويت الحبيبة على طيران الاتحاد”.
واوضحت “تم تفعيل خطوط الطوارئ على مدار الساعة والبريد الالكتروني الخاص بعملية الاجلاء وتأمين السفر الداخلي لجميع المواطنين في اي بقعة كانوا في كندا لنقلهم جميعا الى الفنادق المخصصة لهم في مدينة مونتريال تمهيدا لنقلهم الى المطار عبر باصات النقل التي توفرها السفارة”.
واكدت انه “تم تجهيز الغرف في الفنادق بالسلة الوقائية التي تحتوي على المعقمات والقفازات والكمامات حفاظا على صحة الأعزاء من المواطنين وتوفير الوجبات اليومية والتأكد من تلبية كافة احتياجاتهم بشكل سريع”.