بدء المرحلة الثالثة من الإجلاء اليوم.. والرابعة 29 الجاري

أعلنت إدارة الطيران المدني بدء المرحلة الثالثة من خطة عودة المواطنين من الخارج اليوم الاثنين، بحيث تستمر لغاية الأربعاء الموافق 29 أبريل 2020.
وقالت الإدارة إن المرحلة الثالثة سوف تشمل المحطات ( لندن – جاتويك – مانشستر – جلاسكو – دبلن – نيويورك – موسكو – أرمينيا – كييف – حائل ) بواقع 35 رحلة ومن المتوقع نقل 8190 مواطن خلال هذه المرحلة.
وأعلنت الإدارة أن المرحلة الرابعة من خطة عودة المواطنين من الخارج ستكون خلال الفترة من 29 أبريل لغاية 6 مايو 2020.
وسوف تشمل الخطة ( لوس انجلوس – ميامي – دالاس – واشنطن – مونتريال – سيدني – ملبورن – بيرث ).
وسوف تشمل المرحلة الرابعة أيضًا التشغيل إلى عدد من المدن في أوروبا وأسيا وأميركا الجنوبية وأفريقيا، والتي يتواجد فيها مواطنون كويتيون عن طريق الحجز الإلكتروني المباشر لشركات الطيران العالمية وذلك بالتعاون مع سفارات دولة الكويت في الخارج.
وانتهت بنجاح الرحلات المقررة ضمن المرحلة الثانية من عملية العودة الشاملة (إجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج) في ضوء تفشي جائحة كورونا (كوفيد 19).
وبلغ عدد الرحلات الجوية التي استقبلها مطار الكويت الدولي خلال المرحلة التي استمرت ثلاثة أيام 57 رحلة قادمة من عدة عواصم ومدن عربية وأجنبية على متن طائرات شركتي الخطوط الجوية الكويتية والجزيرة.
وشملت هذه المرحلة رحلات من (العاصمة الأردنية عمان – الدار البيضاء – نواكشوط – اسطنبول – فيينا – الاسكندرية – القاهرة – نيويورك – بروكسل – لندن – باريس – مانيلا – بانكوك – داكار – تونس – مالطا – بيروت – لارنكا – تبليسي – باكو – مومباي – دلهي – سراييفو – امستردام – ميونخ).
وأكدت الإدارة العامة للطيران المدني في وقت سابق أن عملية إجلاء المواطنين من الخارج والتي تأتي بتوجيهات أميرية سامية تسير بنجاح وسط استعدادات تامة لاستقبال هؤلاء العائدين.
وتعتبر وزارة الخارجية الجهة المعنية بتوفير كل الاحتياجات والرعاية للمواطنين في مناطق تواجدهم حتى عودتهم إلى أرض الوطن سالمين آمنين.
وضمن جهودها ذات الصلة وبالتنسيق مع الجهات المعنية أطلقت (الخارجية) في 10 أبريل الجاري منصة (معاكم) https://withyou.e.gov.kw المخصصة لتسجيل بيانات المواطنين الموجودين في الخارج الراغبين بالعودة.