أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أهم الأخبار

اجتماع عربي طارئ لبحث تحرك الاحتلال لضم الضفة الغربية

أعلنت جامعة الدول العربية أن مجلسها على مستوى وزراء الخارجية سيعقد الخميس المقبل دورة غير عادية عبر اجتماع افتراضي عن بعد بناء على طلب فلسطين لبحث التحرك الاسرائيلي المزمع تجاه ضم الضفة الغربية أو اجزاء منها.
وذكر الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي في بيان اليوم الاثنين ان وزراء الخارجية سيبحثون فى اجتماعهم الافتراضي عبر تقنية (الفيديو كونفرانس) الخطوات والاجراءات التى يمكن ان تقوم بها الدول العربية تجاه خطورة تنفيذ المخطط الاسرائيلي.
واضاف زكي ان الاجتماع سيبحث مختلف سبل توفير الدعم السياسي والقانوني والمالي للقيادة الفلسطينية حتى تتمكن من مواجهة تلك المخططات الاسرائيلية.
واشار الى أن الاجتماع سيبحث كذلك سبل تمكين الحكومة الفلسطينية من مواجهة اضرار جائحة كورونا والاجراءات الاسرائيلية العدوانية التى تكبد الشعب الفلسطيني المزيد من الخسائر بالاضافة الى مصادرة اسرائيل اموال (المقاصة).
ولفت الى أن الجامعة العربية اجرت مشاورات مع فلسطين صاحبة الدعوة الى الاجتماع وسلطنة عمان الرئيس الحالى لدورة مجلس الجامعة من اجل تحديد الموعد المقرر لعقد الدورة غير العادية للمجلس على مستوى وزراء الخارجية والتي ايدها عدد من الدول الاعضاء.
وكان الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط قد وجه رسائل الى الأمين العام للأمم المتحدة ووزراء خارجية الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا والممثل الأعلى للسياسة الخارجية الأوروبية للتحذير من خطورة السياسات الاسرائيلية التي تستغل أجواء الوباء العالمي وبالأخص الاتجاه نحو اعلان ضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة.