أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«نزاهة»: تلقينا 13 بلاغًا إلكترونيًا.. عن شبهات فساد

أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» على لسان متحدثها الرسمي، الأمين العام المساعد لقطاع كشف الفساد والتحقيق الدكتور محمد عبدالرحمن بوزبر، أنها تلقت 13 بلاغاً بشبهات فساد عبر البريد الإلكتروني خلال فترة تعطيل أعمال الجهات الحكومية جراء تفشي فيروس كورونا.
وذكر بوزبر أن «نزاهة» تعكف على دراسة الوقائع المرسلة ومدى انطباق شروط البلاغات الواردة في قانون إنشائها رقم 2 لسنة 2016، لافتاً إلى أنه سيتم التواصل مع المبلغ وذوي الصلة إن تطلب الأمر لاستكمال الإجراءات والبيانات، ومؤكداً ضمان سرية بيانات المبلغ وحمايته وفقاً لما يقرره القانون من ضمانات لتقديم البلاغ.
وذكر أن «نزاهة» قامت بتفعيل خدمة استقبال البلاغات عن جرائم الفساد الواردة ضمن اختصاصها في القانون رقم (2/2016)، الخاص بإنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد، والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية عن طريق البريد الإلكتروني المخصص (‏incident_report@nazaha.gov.kw).
وأكد بوزبر أن «نزاهة» مستمرة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، باستقبال البلاغات عن جرائم الفساد عبر البريد الإلكتروني المخصص لذلك على الرغم من تعطيل الأعمال في الجهات الحكومية.