أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

215 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. والإجمالي 2614

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند أمس الجمعة تسجيل 215 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (سارس كوف – 2) المسبب لمرض (كوفيد – 19) في البلاد خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 2614.
وقال السند في بيان إنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة من بين الحالات المصابة بالمرض خلال ال24 ساعة الماضية وهي لمقيم من الجنسية البنغلاديشية يبلغ من العمر 55 عاما وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ تسعة أيام ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 15 حالة.
وذكر أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 613 حالة من الذين أصيبوا بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق من صباح اليوم شفاء 115 حالة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية.
وأضاف أن الحالات المرتبطة بالسفر من المصابين الـ 215 بلغ سبع حالات جميعها لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة قدمت ضمن المرحلة الثانية من رحلات الإجلاء الجوي.
وأفاد أن عدد الحالات المخالطة لحالات ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد 19) بلغ 198 حالة هي (8 لمواطنين كويتيين) و(85 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية) و(31 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية) و(25 حالة لمقيمين من الجنسية الباكستانية) و(25 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية) و(5 حالات لمقيمين من الجنسية النيبالية).
وأوضح أن الحالات المخالطة تضمنت (4 حالات لمقيمين من الجنسية السريلانكية) و(4 حالات لمقيمين من الجنسية اللبنانية) و (3 حالات من المقيمين بصورة غير قانونية) و(3 حالات لمقيمين من الجنسية الإيرانية) و(حالة واحدة بين المقيمين من الجنسيات التالية: السعودية – الأردنية – السورية – السودانية- الأمريكية).
وأشار إلى أن هناك 10 حالات قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لها 6 حالات منها لمواطنين كويتيين و(حالة واحدة لكل من الجنسيات التالية: مقيم بصورة غير قانونية – اليمنية – الاثيوبية – السريلانكية).
وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة أفاد بأنه بلغ 60 حالة بواقع 33 مستقرة و27 حرجة وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض (كوفيد- 19) ولا تزال تتلقى الرعاية الطبية 1986 حالة.
ودعا السند مجددا المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الأخذ بكل طرق ووسائل الوقاية الشخصية واتباع التعليمات والتوصيات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجهات الرسمية في الدولة فيما يخص احتواء انتشار فيروس كورونا إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمية الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات.