أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«الأشغال» تسلم «الصحة» أكبر محجر صحي بسعة 5000 سرير لمحاربة كورونا

أعلنت وزيرة الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الاسكان الدكتورة رنا عبدالله الفارس بأن وزارة الأشغال العامة قامت اليوم السبت بتسليم المرحلة الأولى من المحجر الصحي التي قامت الوزارة بتجهيزه بجانب استاد جابر الأحمد الرياضي وذلك بناء على طلب وزارة الصحة و ذلك بحضور وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، مؤكدة على مبادرة وزارة الاشغال أتت للمساهمة في دعم جهود الدولة والسلطات الصحية اثر تزايد اعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وبينت الدكتورة رنا الفارس بأن هذا المحجر قدم تم تنفيذه وتجهيزه ضمن الخطط الاستباقية للتعامل مع هذا الفايروس ولتركيز جهود الطواقم الطبية دون تشتيت.

وأضافت الفارس بأن وزارة الاشغال العامة تسخر جميع امكانياتها وطواقمها لمساندة ودعم السلطات الصحية التي تعمل في الصفوف الاولى لمواجهة هذا الوباء.

وتقدمت الفارس بالشكر الجزيل لجمعية الهلال الاحمر الكويتية على تعاونهم لانجاز هذا المحجر.

وعبرت د.الفارس عن شعورها بالفخر لما تقوم به الكوادر الوطنية في هذه الازمة من جهود جبارة مواصلين الليل والنهار لتجاوز هذه المحنة ومحاربة هذا الوباء داعية المولى عز وجل بأن يكشف عنا الغمة.

ومن جانبه قال وكيل وزارة الأشغال العامة المهندس اسماعيل الفيلكاوي أن هذا المحجر الصحي قد تم تجهيزه بعد جهود حثيثة وبمدة لم تتجاوز 3 اسابيع، ويحتوي المحجر على مركز طبي ميداني وسكن للطواقم الطبية والتمريضية حيث تم تجهيز مواقع ملائمة لسكن وإقامة الأطباء والممرضين والممرضات، كما أن السعة السريرية للمحجر الصحي الذي نفذته وزارة الأشغال العامة تتجاوز 5000 سرير، علاوة على قاعات للعناية المركزة و صيدليات.

وبين الفيلكاوي بأن ما سيتم تسليمه لوزارة الصحة من المرحلة الأولى عبارة عن 1250 سرير و سيتم تسليم المراحل الأخرى تعاقبا على 3 مراحل لاحقا.

وأكد الفيلكاوي أن وزارة الأشغال العامة بمختلف قطاعاتها تضع كل جهودها لخدمة الدولة ومؤسساتها المختلفة خاصة خلال هذه الظروف الأستثنائية التي تمر بها دولة الكويت والمساعي الحثيثة للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ومن جانبه عبر الوكيل المساعد لقطاع هندسة الصيانة المهندس عبدالعزيز الصباح عن ان هذا المحجر تم تنفيذه باشراف قطاع هندسة الصيانة بكوادرها الوطنية والذي تم تنفيذه بمواصلة فريق العمل الليل والنهار لتذليل كافة العقبات وذلك لانجازه قبل اتتهاء الفترة التعاقدية، وفق اعلى معايير الجودة وفق اشتراطات السلطات الصحية.

واختتم المهندس عبدالعزيز الصباح حديثه بتوجيه الشكر لطاقم العمل من المهندسين الذين اشرفوا على هذا العمل الضخم وشركة انتيجرال المنفذه لهذا المشروع، سائلاً المولى ان يزيح عنا هذا الوباء وان يحفظ الكويت من كله مكروه.