أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

تكنولوجيا

«تيك توك» يحظر المستخدمين دون 16 عاما من الرسائل المباشرة

تعمل “تيك توك” على تحسين أدوات الرقابة الأبوية عبر تطبيقها، من خلال ميزة تتيح للآباء ضبط القيود عن بُعد على حسابات أطفالهم.

وتتيح الميزة الجديدة، المسماة Family Pairing، للآباء ربط حساباتهم بحسابات أطفالهم، بحيث يتمكنون من تعطيل الرسائل المباشرة، وتشغيل وضع المحتوى المقيد، وتعيين حدود وقت الشاشة.

ولن يتمكن مستخدمو التطبيق الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما قريبا من إرسال أو استقبال رسائل مباشرة من خلال تطبيق مشاركة الفيديو الذي يتمتع بشعبية كبيرة، خاصة في ظل العزل المنزلي.

واعتبارا من 30 أبريل، ستمنع إجراءات الأمان الجديدة عبر الإنترنت التي قدمها التطبيق المملوك للصينيين الأطفال من استخدام ميزة المراسلة المباشرة للاتصال بمستخدمين آخرين.

وأوضح مدير السلامة في “تيك توك”، كورماك كينان، أن الحظر يهدف إلى “المضي قدما خطوة أخرى” من خلال القيود الحالية، والتي تمنع بالفعل المستخدمين من تلقي رسائل غير مرغوب فيها من أشخاص ليسوا أصدقاء لهم في التطبيق.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التحسينات التي بدأتها “تيك توك” في وقت سابق، خاصة بعد أن دفعت الشركة في فبراير 2019 غرامة قدرها 5.7 ملايين دولار للجنة التجارة الفدرالية الأمريكية، بسبب انتهاكات مزعومة لقانون خصوصية الأطفال الأمريكي، وذلك من خلال السماح للأطفال دون سن 13 عاما بإنشاء حسابات على المنصة دون موافقة الوالدين.

وأجرت شركة “تيك توك” منذ ذلك الحين تغييرات للامتثال للقانون، وأضافت ميزات مثل حدود وقت الشاشة لمنح المستخدمين والآباء المزيد من التحكم في التطبيق، الذي يحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين.