الصحة: تسجيل 55 إصابة جديدة بكورونا.. ليرتفع الإجمالي إلى 1355

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند الیوم الثلاثاء تسجیل 55 حالة إصابة جدیدة بفیروس كورونا المستجد (كوفید – 19 (في البلاد خلال ال24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 1355 مع تسجیل حالة وفاة جدیدة.

وقال السند في المؤتمر الصحفي الیومي ال37 للوزارة إن حالات الإصابة الجدیدة ھي ثلاث حالات مرتبطة بالسفر (حالتان لمواطنین كویتیین مرتبطتان بالسفر إلى المملكة المتحدة) و(حالة لمواطن كویتي مرتبطة بالسفر إلى فرنسا) وھي جمیعا قادمة من رحلات الإجلاء الجوي الأخیرة وكانت تحت الحجر الصحي المؤسسي.

وأضاف أن ھناك 43 حالة مخالطة لحالات ثبتت إصابتھا بالفیروس ھي (حالتان لمواطنین كویتیین) و(26 حالة لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(أربع حالات لمقیمین من الجنسیة البنغلادیشیة) و(ثلاث حالات لمقیمین من الجنسیة الباكستانیة) و(ثلاث حالات لمقیمین من الجنسیة المصریة) و(حالة واحدة لمقیم من الجنسیة الإیرانیة) و(حالة واحدة لمقیم من الجنسیة النیبالیة) و(حالة واحدة لمقیم من الجنسیة الأفغانیة) و(حالة واحدة لمقیم من الجنسیة الفلبینیة) و(حالة واحدة لمقیم من الجنسیة الصینیة).

ولفت إلى أن الحالات قید التقصي الوبائي بلغ عددھا تسع حالات (حالة لمواطن كویتي) و(ثلاث حالات لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(حالتان لمقیمین من الجنسیة المصریة) و(حالة لمقیم من الجنسیة اللبنانیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة الباكستانیة) و(حالة لمقیم من الجنسیة البنغلادیشیة) وجمیع تلك الحالات قید البحث عن أسباب العدوى.

وذكر أن إجمالي حالات الوفاة بلغ ثلاث حالات بتسجیل وفاة مواطنة كویتیة مصابة بالفیروس عمرھا 79 عاما كانت تتلقى العلاج في العنایة المركزة منذ أربعة أیام بعد أن أعلنت أمس وفاة مواطن كویتي (50 عاما) كان یتلقى الرعایة الطبیة بالعنایة المركزة للعلاج من الفیروس مدة 21 یوما والثالثة سجلت مطلع الشھر الجاري لمقیم ھندي بعد إصابتھ بالمرض أیضا.

ولفت إلى أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 176 حالة من الحالات التي كانت قد أصیبت بالمرض بعدما أعلن وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق صباح الیوم شفاء 26 حالة جدیدة خلال ال24 ساعة الماضیة.

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة فقد بقیت كما ھي 26 حالة بواقع تسع حرجة و17 مستقرة وبذلك یصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فیروس كورونا التي مازالت تتلقى الرعایة الطبیة 1176 حالة.

وعن مراكز الحجر الصحي فقد بلغ مجموع من أنھى فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال ال24 ساعة الماضیة 146 حالة بعد القیام بكل الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات من الفیروس على أن یستكملوا مدة لا تقل عن 14 یوما في الحجر المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاریخ مغادرة مركز الحجر.

وجدد التأكید على المواطنین والمقیمین ضرورة الأخذ بكل طرق ووسائل الوقایة الشخصیة واتباع التعلیمات والتوصیات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجھات الرسمیة في الدولة فیما یخص احتواء انتشار فیروس كورونا إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمیة الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات.