أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

الشؤون:21 مليون دينار في حسابات متلقي المساعدات الاجتماعية

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب أمس الاثنين تحويل المساعدات الاجتماعية إلى حسابات مستحقيها عن شهر أبريل الجاري.
وقال شعيب في تصريح صحفي إن قيمة المساعدات الاجتماعية المحولة لمستحقيها عن أبريل بلغت نحو 21 مليون دينار (نحو 70 مليون دولار) تمهيدا للبدء في صرفها بموعدها المحدد منوها بهذا الصدد بجهود العاملين في إدارة الرعاية الأسرية وحرصهم على إنهاء كل معاملات المستحقين لصرف رواتبهم بأقرب وقت ممكن.
من جهة أخرى وحول الفيديو المتداول في بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن تخزين زيوت سيارات بأحد الفروع الاستثمارية التابعة لإحدى التعاونيات شمالي الكويت شدد على أن فرق التفتيش بقطاع التعاون تابعت الموضوع وتأكدت من وجود زيوت مخزنة وتم تحرير مخالفة فورية لمجلس إدارة الجمعية وأخذ تعهد بعدم تكرار المخالفة مرة اخرى.
ولفت شعيب إلى إصدار الوزارة قرارا وزاريا يقضي بتشكيل لجنة لوضع آلية الرقابة والتدقيق على أعمال الجمعيات الخيرية والأهلية والمبرات برئاسته وتضم في عضويتها الوكيل المساعد لشؤون التنمية والوكيل المساعد للشؤون القانونية والمديرين المختصين.
وذكر أن من مهام اللجنة مراقبة العمل الأهلي والخيري والمبرات وتشكيل لجان مراجعة كالمعمول به في التعاونيات وبحث الشكاوى على الجمعيات كما تختص بإحكام آلية الرقابة على المشاريع.
وكانت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل أطلقت قبل أيام برنامجا آليا لبيانات الأسر المتعففة لتنسيق المساعدات ومنع ازدواجيتها لأكثر من جمعية خيرية وكذلك إطلاق منصة تنسيقية بين الوزارات تحت مسؤولية الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية بالوزارة هناء الهاجري لتوزيع المساعدات اللوجيستية في الكويت.