ألمانيا: 2098 إصابة و170 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

سجلت المانيا اليوم الثلاثاء 2098 إصابة و170 حالة وفاة جديدة بفيروس (كورونا المستجد ـ كوفيد 19) في تراجع مستمر منذ ثلاثة أيام لمعدلات الزيادة اليومية لحالات هذا الفيروس.
وقال معهد (روبرت كوخ) الحكومي لرصد الوباء في المانيا في أحدث بياناته ان العدد الإجمالي للمصابين بفيروس (كورونا) بلغ 125098 إصابة في حين بلغ العدد الإجمالي للوفيات 2969 حالة.
وعلق رئيس المعهد لوثار فيلر على الاقام الجديدة في إيجاز صحفي بالقول إن الارقام تعطي “إشارات إيجابية” على تراجع اعداد الإصابات الجديدة لكنه حذر في الوقت ذاته من المبالغة في التفاؤل.
وأوضح فيلر “هناك إشارات إيجابية فأعداد الإصابات الجديدة لا ترتفع كما كانت الحال في الأسابيع الماضية وهذا بالطبع يرجع للإجراءات التي اتخذتها الحكومة ولكن دعونا لا نتراجع عن تطبيق جميع التعليمات المفروضة بل نلتزم بمعايير الحظر والاغلاق والنظافة العامة والابتعاد الجسدي في الأماكن العامة.
ومن المقرر أن تجتمع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم بالوزراء المختصين بملف كورونا لاسيما الصحة والداخلية والمالية والدفاع كما تجتمع غدا مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية من اجل التشاور حول سياسة الحكومة بشأن محاصرة الوباء الذي تعتبر أوروبا الغربية احدى بؤره الرئيسية.