وزير الداخلية: الإبعاد دون عودة لمخالفي الإقامة بعد انتهاء المهلة الممنوحة

دعا نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح جميع الجاليات من المخالفين لقانون الإقامة الى المبادرة والاستفادة من المهلة الممنوحة لهم محذرا كل المخالفين من الحملات التفتيشية بعد هذه المهلة التي ستكون نتيجتها الابعاد دون عودة.
جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية خلال جولة تفقدية للوزير الصالح أمس الاثنين داخل مقار محافظة الفروانية والمخصصة لانهاء إجراءات مخالفي قانون الإقامة من الجالية المصرية التي تستمر لمدة خمسة أيام استمرارا لحملة (غادر بأمان).
وأكد الصالح أن قضية تجار الإقامات على سلم أولويات الحكومة حيث تعتبر هذه الأعمال غير إنسانية “ولن يكون هناك تراجع في هذه القضية وسيتم التعامل بكل حزم وقوة” لافتا الى التنسيق على أعلى مستوى مع الأشقاء في الجمهورية المصرية لتذليل العقبات وتحقيق الإنجاز بالسرعة والدقة اللازمين.
ووجه الشكر والتقدير لوكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام ولكل منتسبي الوزارة على الجهود المبذولة مؤكدا أن (الداخلية) تعد محورا رئيسيا في مواجهة هذه الأزمة بمساندتها لوزارة الصحة.
كما أشاد بالأمثلة التي ضربها رجال الأمن بالتعامل الإنساني والراقي مع الجميع من مواطنين ومقيمين على حد سواء.
وذكر البيان ان الصالح استمع في بداية الجولة لموجز عن آليات إنجاز معاملات المخالفين والضوابط والقواعد المنظمة والتي يتم تطبيقها كما اطلع على الاستعدادات الأمنية والوقائية والاحترازية داخل المقار حفاظا على صحة وسلامة الجميع.