أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

البلدية: تقليص الأنشطة المستثناة من الإغلاق إلى 9 أنشطة

قال المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي إن البلدية قلصت الأنشطة المستثناة من الإغلاق إلى تسعة أنشطة بعد أن كانت في البداية 17 نشاطا نظرا إلى المستجدات الطارئة حيال مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وما يصدر عن الجهات الصحية في البلاد.
وأضاف المنفوحي في تصريح للصحفيين أمس الاثنين على هامش جولة تفتيشية على كراجات ومحلات تصليح وصيانة السيارات في منطقتي الشويخ وشرق الصناعية أن الجانب الصحي فوق كل اعتبار ومن الوارد تقليص الأنشطة المسموح بها لاحقا وفق ما يصدر من الجهات المختصة.
وأوضح “اننا نمر بمرحلة جديدة ونراقب هذا الوباء العالمي وتطوراته باستمرار وعلينا تغيير استراتيجياتنا باستمرار كي نتغلب عليه” مؤكدا أن البلدية تتدارس دوريا القرارات والأنشطة المسموحة.
وأفاد بأن جميع الجهات الحكومية تخوض معركة محاربة فيروس كورونا بعد انتشاره في العالم مشيرا إلى أن العمل الذي يجري اليوم إنما هو جانب وطني ومن أجل الكويت.
ولفت إلى أن المستجدات استدعت من البلدية اتخاذ قرارات جديدة بحظر الكثير من الأنشطة التي كانت مسموحة سابقا وتقليلها للحيلولة دون زيادة المخالطة ومنع زيادة أعداد المصابين بالفيروس.
وأكد المنفوحي أن نسبة التزام كراجات ومحلات تصليح وصيانة السيارات في منطقتي الشويخ وشرق الصناعية بقرار الإغلاق وصلت الى 95 في المئة مبينا أنه بالرجوع الى قرارات مجلس الوزراء تم منع كراجات ومحلات تصليح وصيانة السيارات من العمل في الوقت الراهن على أن تبدأ الجهات الرقابية بمخالفة ال 5 في المئة من المحال غير الملتزمة بقرار الاغلاق.
وأشار إلى أن الهدف هو تقليل الازدحام في منطقة الشويخ الصناعية “بالتالي الوضع جدا ممتاز في المناطق الصناعية والقرارات دائما تصدر بعد دراستها من اللجنة العليا في البلدية برئاسة وزير الدولة لشؤون البلدية وليد الجاسم”.