أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

الكويت تواصل نهجها الإنساني في ظل جهودها لمكافحة فيروس كورونا

كونا – واصلت مؤسسات دولة الكویت الإنسانیة نشاطھا في ظل جھود الدولة لتعزیز إجراءات مكافحة فیروس كورونا المستجد – كوفید 19 وذلك انطلاقا من المسؤولیة الاجتماعیة وانسجاما مع التوجیھات السامیة لحضرة صاحب السمو امیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح وإكمالا لدور دولة الكویت الممیز في ھذا الجانب.

وفي إطار الجھود الدولیة والتعاون مع منظمة الصحة العالمیة باحتواء انتشار وباء فیروس كورونا المستجد وبناء على أمر حضرة صاحب السمو أمیر البلاد بتقدیم دعم مالي لمنظمة الصحة العالمیة فقد قرر مجلس الوزراء تخصیص مبلغ وقدره (20 (ملیون دولار أمریكي وذلك مساھمة من دولة الكویت في تمویل عمل مكافحة الوباء التزاما بواجباتھا الأخویة والإنسانیة.

ومن جانبه اشاد مدیر عام منظمة الصحة العالمیة تیدروس غیبرییسوس بالتبرع السخي الذي قدمتھ دولة الكویت الى المنظمة في اطار مكافحة فیروس (كورونا المستجد – كوفید 19).

وقال غیبرییسوس في مؤتمر صحفي ان “دولة الكویت الیوم ھي اكبر بلد دعمت المنظمة بتوفیر 60 ملیون دولار امریكي لصالح تمویل برامج الاستجابة للتصدي لھذا الفیروس في العالم الذي اصاب اكثر من ملیون شخص وخلف اكثر من 50 الف حالة وفاة”.

وعلى الصعید المحلي انطلقت یوم السبت الماضي حملة (فزعة للكویت) التي نظمتھا الھیئة الخیریة الاسلامیة العالمیة بالتعاون مع 41 جمعیة خیریة كویتیة على مدى یوم واحد لدعم الجھود الحكومیة في مواجھة فیروس كورونا المستجد كوفید – 19.

وأعلنت وزارة الشؤون الاجتماعیة الكویتیة ان حملة (فزعة للكویت) جمعت تبرعات بلغت 198ر169ر9 ملایین دینار كویتي (نحو 30 ملیون دولار أمریكي) تم جمعھا من 198227 متبرعا.