أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

سفارتنا بالأردن: إيصال مواد تموينية وتعقيمية للمواطنين في مختلف المحافظات

قامت سفارة دولة الكويت في الاردن أمس الاربعاء بايصال طرود تضم مواد تموينية وتعقيمية للمواطنين الكويتيين الموجودين في مختلف المحافظات الاردنية بعد رفع حظر التجول المعلن جزئيا في البلاد بسبب فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وقال سفير الكويت لدى الاردن عزيز الديحاني ان هذه الخطوة “تأتي اولا لسد حاجة من تعذر عليه الحصول على مواد كافية خلال فترة الحظر الايام الماضية وثانيا لتخفيف عناء التبضع والدخول في المحلات والمتاجر المكتظة في اولى ايام الرفع الجزئي للحظر وثالثا للحفاظ على سلامة وصحة مواطنينا بتجنيبهم الاختلاط والزحام”.

ولفت الى ان قافلة من المواد التموينية وصلت الى محافظة اربد شمالي البلاد حيث يقطن عدد كبير من ابنائنا الطلاب والطالبات وسيتولى توزيعها اعضاء فريق الطوارئ من الدبلوماسيين واركان المكاتب الفنية الملحقة كما ستتولى فرق اخرى التوزيع داخل العاصمة عمان ومدن مختلفة في البلاد.
واوضح ان السفارة ومكاتبها الفنية حصرت اجمالا اعداد الكويتيين لاسيما الطلبة واهاليهم في مختلف المحافظات لتأمين الكميات اللازمة مؤكدا ان هناك اهتماما ومتابعة مستمرة لاحوال جميع المواطنين في مساكنهم بالمدن الاردنية.

وفي هذا الاطار اشاد الديحاني ب”البادرة الطيبة” لمجموعة من الطلاب والطالبات الذين ابدوا الاستعداد التام للتطوع ومساعدة السفارة بتوزيع وايصال المواد بعد تشكيلهم شبكة من الفرق في اماكن تجمعات الكويتيين لضمان ان تصل المواد لاكبر عدد ممكن من المواطنين.
واعرب كذلك عن الشكر والتقدير للجمعيات الخيرية الكويتية على مشاركتها بتخفيف العبء عن المواطنين الكويتيين عبر ايصال المواد التموينية من خلال مكاتبها في المدن الاردنية في “لفتة وطنية مميزة”.

وقال الديحاني “اوجه رسالة لجميع المواطنين بأن السفارة لن تألو جهدا بتوفير جميع مستلزماتهم واحتياجاتهم على مدار الساعة”.
وشدد على ان هناك متابعة مباشرة ومستمرة من فريق الطوارئ لاوضاع المواطنين المعيشية والحياتية “سواء ممن يتواجدون في مساكنهم او اولئك الذين تم توفير قامة لهم في بعض فنادق عمان”.

وثمن التعاون الذي ابدته السلطات الاردنية لتسهيل مهام السفارة وتذليلها الصعوبات امام اعضائها عبر منح التصاريح اللازمة للتنقل خلال فترة حظر التجول مؤكدا الحرص على ترجمة التوجيهات المباشرة من القيادة السياسية العليا بشأن توفير الرعاية والاهتمام اللازمين للمواطنين الكويتيين.
وكانت الحكومة الاردنية قد فرضت منذ السبت الماضي حظرا للتجول قبل ان تبدأ امس الاربعاء برفع الحظر جزئيا وسمحت لمنافذ بيع المواد التموينية والاساسية بمعاودة نشاطها على فترات.

وارتأت الحكومة فتح بيع المواد التموينية ومحلات بيع الخضار والفواكه والمخابز والصيدليات ومحلات بيع المياه في الاحياء السكنية بين الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 6 مساء اعتبارا من اليوم الاربعاء.
وسمحت الحكومة للسكان قضاء احتياجاتها سيرا على الاقدام وبشكل منفرد وبتباعد بين الشخص والآخر بمسافة لا تقل عن متر ونصف المتر للاعمار ما بين 16 و 60 عاما.

ويتمركز الجيش الاردني على مداخل ومخارج المدن وفي ارجاء البلاد ضمن اجراءات الوقاية من انتشار الفيروس إذ لا يسمح بالدخول يو الخروج من المحافظات الا للمخولين لهم بعد وصول عدد الحالات المصابة بالفيروس حتى امس الثلاثاء 153 حالة.
وسبق وان علقت الحكومة الدراسة في المؤسسات التعليمية وحركة الطيران ومنعت التجمعات العامة واغلقت المواقع السياحية.